انطلاق عملية توزيع مواد إفطار الصائم على الأئمة وشيوخ المحاظر

الخميس, 07/04/2022 - 19:11

أشرف معالي وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي السيد الداه ولد سيدي ولد أعمر طالب اليوم الخميس بمقر المعهد الفني للتكوين المحظري بنواكشوط، على انطلاق توزيع كميات غذائية معتبرة، على مستوى ولايات نواكشوط الثلاث، لصالح أئمة المساجد وشيوخ المحاظر.
وأوضح معالي الوزير في كلمة بالمناسبة ، أن العملية هذه السنة تميزت بالشمولية، نظرا للظروف الخاصة التي تمت فيها، حيث جاءت بعد توجيهات فخامة رئيس الجمهورية للحكومة باستهداف واسع للمواطنين خاصة الشرائح الأكثر هشاشة ، لمساعدتهم بجميع المواد الغذائية، وتحديدا خلال هذا الشهر الكريم.
وبين معالي الوزير أن عملية الإفطار هذه السنة شملت جميع ولايات الوطن وعواصم المقاطعات، كما أضيفت لها كمية معتبرة من السمك تمثلت في 32 طنا موزعة على المناطق التي توجد بها أجهزة تبريد للشركة، مؤكدا أن العملية استفاد منها هذه السنة أكثر من 1200 مستهدف.
وأضاف انه بخصوص عملية التوزيع الحالية فقد استفاد منها أكثر من مائتي إمام وشيخ محظرة، وستتبعها توزيعات أخرى خلال شهر رمضان الكريم، مشيرا إلى أن العملية تندرج في إطار اهتمام السلطات العليا بالطبقات الهشة من أجل توفير الظروف الملائمة والمناسبة للمواطنين من أجل إعانتهم على صيام هذا الشهر الكريم وقيامه.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم