انطلاق برنـــــــامج دعم المواشي لسنة 2022 على عموم التراب الوطني

الجمعة, 08/04/2022 - 20:41

أشرف معالي وزير التنمية الحيوانية، ومفوضة الأمن الغذائي، على التوالي محمد ولد اسويدات وفاطمة بنت خطري، اليوم الجمعة في مدينة الرشيد بولاية تكانت على إطلاق برنامج دعم المواشي لسنة 2022 على المستوى الوطني.
وأوضح معالي وزير التنمية الحيوانية، في كلمة بالمناسبة، أن هذا البرنامج يأتي في إطار خطة اعتمدتها الحكومة لمواجهة التأثيرات المترتبة على نقص الأمطار، يضم مكونتين تتعلق أولاهما بالمياه الرعوية والصحة الحيوانية، وتتعلق المكونة الثانية بالأعلاف.
وأضاف أن هذا البرنامج سيتم في إطاره توفير 40 ألف طن من الأعلاف المركزة و50 ألف طن من القمح، وحفر وتجهيز 60 محطة مياه رعوية وتوفير أدوية بيطرية.
وأشار إلى أن الحكومة ، وعلى الرغم من الظرفية الاقتصادية الحساسة والأزمات المتتالية التي يشهدها العالم حاليا ، حرصت وبتوجيهات سامية من فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، على توفير هذه الكميات وبيعها للمنمين على عموم التراب الوطني بأسعار مخفضة، مشيرا إلى أن هذا البرنامج يكرس سياسة القرب من المواطن والاستماع لهمومه في أطار تأسيس لمرحلة جديدة عنوانها الثقة المتبادلة بين الإدارة والمواطن.
بدورها ، أوضحت معالي مفوضية الأمن الغذائي، أن الحكومة عملت منذ فترة على وضع آلية وطنية للتصدي للأزمات تشارك فيها القطاعات المعنية.
وأضافت أن كمية الأعلاف المخصصة لهذا البرنامج والتي تبلغ 90 ألف طن وصلت منها لحد الساعة 75 ألف طن، مشيرة إلى أن الكمية المتبقية ستصل قريبا.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم