تدشين مركز "خدمـــــاتي" وإطلاق تطبيق "سقـــــاية" على مستوى الشركة الوطنية للماء

الثلاثاء, 12/04/2022 - 16:03

دشن معالي وزير المياه والصرف الصحي، السيد سيدي محمد ولد الطالب أعمر اليوم الثلاثاء في مقر الشركة الوطنية للماء مكونات هامة ضمن الجهود التي تقوم بها الشركة في إطار سياستها الرامية إلى القرب من المواطن والتعاطي مع همومه ومشاغله تجسيدا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني التي تضمنها خطابه في الـ24 مارس الماضي.
وشملت هذه المكونات مركز "خدماتي" الذي يتسع لاستقبال 100 زائر في آن واحد ويضم 11 شباكا تستخدم برمجة رقمية دقيقة تضمن التحويل التلقائي للملفات المعروضة من طرف الزبناء إلى الجهات المختصة وربطها بالنظام المسير لبيانات الشركة.
كما شملت تشغيل تطبيق "السقاية" والذي سيمكن من الاطلاع على البيانات الخاصة بالمشتركين مثل مراجعة وضعية الفوترة مع إمكانية تسديدها رقميا عبر النظم المصرفية الرقمية المتاحة.
وأوضح المدير العام للشركة الوطنية للماء السيد محمد محمود ولد جعفر ، في كلمة بالمناسبة ، أن الشركة تلتزم بالمضي قدما في توظيف التكنولوجيا العصرية من أجل تحسين أدائها وتطوير خدماتها، مبينا أن العمل يجري حاليا على رقمنة عمليات أخذ بيانات العدادات المنزلية والفوترة من أجل الحصول على قاعدة بيانات تجارية دقيقة تتناسب مع حجم الكميات المستهلكة والمرصودة من خلال التقطيع الهيدروليكي المعمول به حاليا.
وقال إن توظيف خدمة مصلحة العلاقات العامة واستقبال الزوار وتفعيل وتطوير مركز الإعلام بالشركة من أجل تحسين معاملة المواطن وتسهيل حصوله السلس على الخدمات الضرورية التزاما بتعليمات الحكومة في هذا المجال.
وأضاف أنه رغم التحديات الجمة التي تواجه الشركة الوطنية للماء جراء تسييرها لشبكات إنتاج وتوزيع متهالكة ومحدودة في معظمها فإنها حريصة على تأمين خدمة توفير الماء الصالح للشرب خاصة في الوسط الحضري.
وبين أن المقاربة المعتمدة حاليا مكنت من تسريع تدخل فرق الشركة كلما كان ذلك ضروريا بفضل تعبئتها للعديد من فرق التدخل المتقدمة والمجهزة بالآليات والوسائل التي تمكنها من تغطية الحاجة على عموم التراب الوطني وفي الوقت المناسب.
وتجول معالي الوزير داخل مركز "خدماتي" واطلع على مختلف المحطات التي يمر بها المراجعون للشركة ، واستمع إلى شروح فنية قدمها المدير العام للشركة وبعض معاونيه من الفنين حول تطبيق "سقاية" وأهم مميزاته من حيث السرعة والدقة في متابعة الفرق الفنية والتعاطي مع الزبناء بصفة سلسة بالإضافة إلى متابعة الأعطاب الفنية والعمل على مراجعتها في الوقت المناسب كما يمكن من وصول الفواتير وتسديدها عن طريق الهاتف.
كما تجول معالي الوزير في مركز الاتصال التابع للشركة الوطنية للماء واستمع إلى شروح حول طبيعة المركز وإسهاماته في حل مشاكل المواطنين.
جرى الحفل بحضور الأمين العام للوزارة، السيد أمادي ولد الطالب ورئيسة جهة نواكشوط ووالي نواكشوط الغربية وحاكم مقاطعة لكصر وعمد بلديتها .

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم