المحاضرة الـ11 من روضة الصيام تتناول "الأخلاق والشمــائل المحمدية"

الثلاثاء, 12/04/2022 - 17:17

في إطار فعاليات الإحياء الرمضاني لهذا العام ، احتضن بعد ظهر اليوم الثلاثاء ، المسجد الجامع في نواكشوط حلقة جديدة من سلسلة محاضرات برنامج روضة الصيام ، تناول خلالها فضيلة الفقيه الدرديري ولد بابه ولد معطه، موضوع "أخلاق وشمائل نبينا المصطفى صلى الله عليه وسلم" .
وافتتح فضيلة الفقيه حديثه ، بتبيان أهمية هذا الموضوع ومكانته في الدين الإسلامي ، وأنه ينبغي لكل مسلم أن يوليه اهتمامه ، وشرح فضيلته بشكل مستفيض الأدلة الصحيحة من الكتاب والسنة وأقوال السلف الصالح من الأمة ،  والتي تؤكد على المؤمن أن يكون الله عز وجل ورسوله صلى الله عليه وسلم أحب إليه مما سواهما .
واستعرض فضيلته نماذج فريدة وقصصا مؤثرة من حب الصحابة رضوان الله عليهم لرسول الله صلى الله عليه وسلم وتوقيرهم له .
وأضاف فضيلة الفقيه أن من شمائله صلى الله عليه وسلم الصبر والزهد والرحمة والجود والعفو وغيرها من الفضائل العظيمة والصفات الجليلة ، مُستفيضا فضيلته في عرض العديد من النماذج المتواترة من سيرة نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم.
وفي الفقرة الصحية من البرنامج ، تطرق د. الشيخ التراد ولد محمد الأمين ، لموضوع "الصوم وأمراض القلب والشرايين" ، مقدما تعريفا لها وموضحا الأعراض التي قد تنبه الشخص إلى الإصابة بها مع التأكيد على أنها أمراض معقدة ولا يمكن أن يشخصها على وجه الدقة غير الطبيب المختص.
كما تحدث الدكتور خلال عرضه ، عن الفوائد الصحية للصوم والتي أكدتها العديد من الأبحاث والدراسات الطبية الحديثة ، خاتما حديثه بالعديد من النصائح والإرشادات الطبية الهامة .
نقلت وقائع هذه المحاضرة مباشرة عبر أثير شبكة إذاعة الخدمة العمومية بكافة محطاتها المتخصصة ومن خلال منصاتها الإلكترونية المختلفة وشاشات شركائها في المجال السمعي البصري .

الطالب مختار المجتبى

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم