رئيس الجمهورية يستقبل مقرر الأمم المتحدة المعني بأشكال الرق المعاصرة

الخميس, 12/05/2022 - 20:16

استقبل فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء اليوم الخميس بالقصر الرئاسي في نواكشوط، المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بالأشكال المعاصرة للرق، السيد تومويا أوبوكاتا.
وقال المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بالأشكال المعاصرة ، في تصريح صحفي بعد اللقاء ، إن موريتانيا أحرزت تقدما كبيرا على طريق القضاء على الاسترقاق والعمل القسري والممارسات الاسترقاقية الأخرى.
وأضاف أنه ناقش مع رئيس الجمهورية بشكل صريح مواضيع متفرقة تتعلق بالاسترقاق والعمل القسري والمظاهر الاسترقاقية الأخرى ، شاكرا رئيس الجمهورية والحكومة الموريتانية على الدعوة الكريمة التي وجهوها له لزيارة موريتانيا، حيث تمكن من إجراء مباحثات صريحة ونزيهة ومفتوحة مع كبار المسؤولين في البلد وكانت بالفعل مباحثات مثمرة.
وقال إنه يتطلع لمواصلة الحوار البناء مع كل المعنيين سواء كانوا من أعضاء الحكومة، أو من منظمات المجتمع المدني، أو من المنظمات الدولية، حتى نتمكن جميعا من القضاء على مخلفات الاسترقاق وإلى الأبد ، مجددا الشكر لرئيس الجمهورية والحكومة على الضيافة الكريمة والالتزام البناء.
حضر المقابلة معالي مفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني ، ومدير ديوان رئيس الجمهوية ، وممثل مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان في بلادنا ، ومعاون المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بالأشكال المعاصرة للرق .

بقية الصور: 

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم