نواكشوط: وزير التجهيز يتفقد تقدم الأشغال في بعض المشاريع التابعة لقطاعه

الإثنين, 16/05/2022 - 10:41

تفقد معالي وزير التجهيز والنقل، السيد المختار أحمد يدالي، أمس الأحد ، سير الأشغال الجارية في جسري بامكو، والحي الساكن، ومشروع أرصفة شوارع نواكشوط ، تنفيذا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني .
وأكد معالي الوزير في تصريح بالمناسبة ، أن الهدف من هذه الجولة التفقدية هو الاطلاع المباشر على سير المشاريع التابعة لقطاعه، ومعرفة مدى تقدم الأشغال فيها، وذلك حرصا على مصلحة المواطن بشكل عام.
وبين معاليه أنه من الملاحظ وجود تقدم مهم ومتواصل في سير أشغال إنجاز جسر بامكو، رغم وجود بعض التحديات التي سيتم العمل على تجاوزها في أقرب الآجال.
وأضاف أن نسبة تقدم الأعمال في العاصمة وصلت لما يناهز 80%، وأن هذه النسبة تصل إلى زهاء 30٪ على عموم التراب الوطني، مع تأكيد معاليه على وجود العديد من العقبات التي ينبغي التغلب عليها في هذا المجال.
وفي ما يخص جسر الحي الساكن، أشار معاليه إلى أنه لاحظ توقف الأشغال في هذا المشروع منذ شهر، إضافة لغياب مسؤولي الشركة المعنية بإنجازه من عين المكان ، وتضايق الجيران وسكان المنطقة من تأخر الأشغال وتأثير ذلك على نشاطاتهم الاقتصادية.
وقال معالي الوزير أنه وبناء على كافة هذه المعطيات، ووفقا للقانون سيتم أخذ كافة الإجراءات اللازمة لتوقيف عقد العمل مع الشركة التي وقعت معها الحكومة على إنجاز هذا المشروع، منبها إلى أنه سيتم قريبا مباشرة البحث عن شركة بديلة تتولى تنفيذ الأشغال بالصفة المطلوبة وفق الآجال المحددة وذلك طبقا للمعايير الفنية المتعارف عليها في هذا المجال، مضيفا أن الحكومة لم تعد تقبل هذا النوع من التصرفات في مجال الصفقات العمومية والتي لا تصب في مصلحة المواطنين ولا الدولة، حيث تسببت هذه الممارسات بالكثير من الخسائر وهو ما سيتم تلافيه في القريب العاجل .

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم