تخليد اليوم الدولي للاتصالات ومجتمع المعلومات

الخميس, 19/05/2022 - 15:24

قال معالي وزير التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة ، السيد الشيخ الكبير ولد مولاي الطاهر ، إن تخليد اليوم الدولي للاتصالات ومجتمع المعلومات ، يعتبر مناسبة لتسليط الضوء على القدرات الهائلة والفرص العديدة التي يمكن أن يجلبها استخدام الإنترنت وتقنيات المعلومات والاتصالات للمجتمعات في مجال تسريع وتيرة التنمية وتحسين ظروف الحياة بصفة عامة .
وأضاف معاليه في كلمة ألقاها خلال حفل نظمه قطاعه بالمناسبة ، اليوم الخميس في نواكشوط ، أهمية هذه التقنيات في المساهمة في إحداث التحولات الإيجابية في مسار الشعوب ، مشيرا إلى أن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني تبناها في برنامجه الانتخابي "تعهداتي".
وأوضح معالي الوزير أن الحكومة أدرجت هذه التقنيات في سياستها وبرامجها العمومية ، وعملت على إسهامها بشكل مباشر وفعلي في إحداث التغيير المنشود من خلال إنشاء قطاع وزاري مكلف بالتحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة وتمكينه من الوسائل الضرورية لأداء مهمته في أحسن الظروف .
وأشار إلى أن قطاعه قام بجهود كبيرة في مجال توفير البنية التحتية الضرورية لنشر خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات في المناطق الداخلية ، واتخاذ التدابير اللوجستية والقانونية اللازمة للتصدي للجريمة السيبرانية لحماية المنشآت والأنظمة وكذا الأفراد من الاختراقات والقرصنة التي تنشط بشكل كبير في هذا الفضاء .
وأبرز معاليه أن وزارته عملت ، بالتعاون مع القطاعين العام والخاص والشركاء الفنيين والماليين ، على تعبئته موارد هامة لتوفير السعة الضرورية التي تحتاجها الخدمات الرقمية ، من خلال العمل على ربط جديد بالمنظومات الدولية للمعلومات ضمانا لمضاعفة السعة وتأمين الاتصالات من الأعطاب التي قد تشهدها بفعل العوامل الخارجة عن السيطرة .

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم