وزير المالية : "مقاربة بلادنا في التصدي لجائحة كوفيد كانت ناجحة وموفقة"

الخميس, 19/05/2022 - 18:46

قال وزير المالية ، السيد إسلمو ولد محمد أمبادي، إن التقرير الذي قدم لأعضاء اللجنة الوطنية المعنية بمتابعة تنفيذ صندوق التضامن الاجتماعي لمكافحة فيروس كورونا ، خلال جتماعها اليوم الخميس في نواكشوط ، تطرق بشكل مفصل وواضح لحالة الصندوق والظروف العامة لتنفيذه خلال شهري مارس وإبريل الماضيين بما في ذلك البنود المعتادة الرئيسية المرتبطة بتسييره، الإيرادات، والنفقات، وحالة حملة التلقيح على كامل التراب الوطني.
وأكد معالي الوزير أن بلادنا تمكنت من الحصول على 1184530 جرعة لقاح ضد كوفيد، حيث بلغ إجمالي عدد الأفراد الذين تلقوا الجرعة الأولى بتاريخ 30 إبريل الماضي 1567041، منهم 1068149 تلقوا الجرعة الثانية أو أخذوا لقاح جونسون، في حين تلقى 47137 شخصا الجرعة التعزيزية.
وأضاف أن حرص السلطات العمومية ، بتوجيهات مباشرة من فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، على توخي الشفافية في تسيير هذا صندوق ، يمكن اللجنة في كل دورة من الاطلاع بشكل مفصل على حيثيات ومجالات الصرف والتنفيذ ذات الصلة.
وأشار معالي الوزير إلى أن النتائج التي حققتها بلادنا في مجال مكافحة وباء كوفيد_19 تجعلنا نجزم بأن المقاربة التي انتهجنا كانت ناجحة وموفقة كونها جاءت في الوقت المناسب ولأنها أيضا راعت تحقيق التوازن بين الحفاظ على سلامة المواطنين وسبل كسبهم اليومي .

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم