رئيس الجمهورية يبعث برسالة خطية إلى نظيره التونسي

الجمعة, 20/05/2022 - 22:03

بعث فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، برسالة خطية إلى صاحب الفخامة السيد قيس سعيد، رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة.

وقام بتسليم الرسالة معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، السيد ختار ولد الشيباني، خلال استقبال خصه به الرئيس التونسي اليوم الجمعة بقصر قرطاج في تونس العاصمة.

ونوه الرئيس قيس سعيد خلال هذا اللقاء، بمتانة وشائج الأخوة الصادقة وعلاقات التعاون المثمر القائمة بين تونس وموريتانيا والتي تعكس عمق الروابط التاريخية وتعدد القواسم الحضارية والثقافية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وأكد الرئيس التونسي على حرصه الثابت على مواصلة العمل سويا مع أخيه فخامة رئيس الجمهورية من أجل الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى أرفع المستويات وفق تصورات مشتركة ورؤى جديدة، فضلا عن مزيد ترسيخ سنة التشاور والتنسيق وتبادل الدعم في الترشحات للمناصب في المنظمات الإقليمية والدولية.

من جانبه، نقل معالي الوزير إلى رئيس الجمهورية التونسية تحيات فخامة رئيس الجمهورية مجددا التأكيد على ما تكنه موريتانيا من تقدير كبير لتونس وقيادتها وشعبها.

وأبرز معالي الوزير ما يجمع قيادتي البلدين من تطابق في وجهات النظر والتصورات بشأن عدة مواضيع ومسائل ثنائية وإقليمية ودولية، وأعرب عن تطلع موريتانيا إلى مزيد تعزيز العلاقات الثنائية التاريخية مع تونس وتنويعها لتشمل مجالات جديدة وواعدة.

بقية الصور: 

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم