نواكشوط : لقاء تشاوري حول تطوير نظام رقمنة الصفقات العمومية

الخميس, 26/05/2022 - 13:41

في إطار الجهود الرامية لرقمنة الإدارة وعصرنتها ، نظمت وزارة التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للتنمية، وأكاديمية الحوكمة الإلكترونية (EGA)، صباح اليوم الخميس في نواكشوط، لقاء تشاوريا حول وضع آليات تنفيذ حلول رقمية لتسيير وإبرام الصفقات العمومية.
وفي كلمة بالمناسبة، أوضح الأمين العام للوزارة السيد سيدي ولد مولاي الزين، أن هذه الورشة تدخل في إطار جهود القطاع لرقمنة وعصرنة الإدارة، وتطوير نظام الصفقات العمومية، حيث تسعى الحكومة لإنشاء نظام عصري وآمن لتسيير عروض المناقصات عبر الإنترنت، وهو ما سيسهم في تقليص المدة الزمنية اللازمة لإبرام هذه الصفقات.
ودعا السيد الأمين العام إلى اغتنام هذه السانحة وبذل الجهد اللازم لإنجاح هذه الورشة التشاورية، نظرا لأهميتها في مسار الرقمنة، وانعكاسها الإيجابي على الاقتصاد الوطني، وحسن أداء الإدارة العمومية.
بدورها، أبرزت نائب صندوق الأمم المتحدة للتنمية في بلادنا السيدة آداما ديان باري، أهمية هذه الورشة، التي تهدف إلى التشاور بشكل مثمر مع كافة الفاعلين العموميين، مشيرة إلى أن الحلول الرقمية يجب أن تسهم في رفع التحديات المطروحة في هذا المجال.
حضر افتتاح الورشة أطر من قطاع التحول الرقمي، ومدير برنامج التكنولوجيا في منظمة (EGA) ، وممثلون عن المنظمات العاملة في المجال.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم