افتتاح محطة جديدة لإذاعة موريتانيا بمقاطعة كنكوصه

الجمعة, 03/06/2022 - 13:42

دشن معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، السيد ختار ولد الشيباني، صباح اليوم الجمعة بمدينة كنكوصه محطة تنموية جديدة أقامتها شبكة إذاعة موريتانيا بهذه المدينة الحدودية ، فى إطار شراكة بينها وصندوق الأمم المتحدة للتنمية.
وأكد معالي الوزير في كلمة بالمناسبة ، أن هذا الإنجاز التنموي الهام، يعد إحدى معالم التوسع الإعلامي للإذاعة والذي يستمر على مختلف الاتجاهات، دعما للتنمية المحلية وتقريبا للخدمات من المواطنين، مضيفا أن هذا العمل يأتي بعد تدشين مكونتي إذاعة كيفه الجهوية، وإعادة تأهيل المحطة الجهوية لإذاعة موريتانيا بعاصمة ولاية لعصابه أمس الخميس.
وثمن معاليه ما رافق التدشين من ورش إعلام القرب، التي ناقشت مجمل القضايا الحيوية بحضور كافة المصالح الحكومية المكلفة بالمجالات التنموية المختلفة، التي يجري تنفيذها طبقا لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.
بدوره ، أكد المدير العام لشبكة إذاعة موريتانيا السيد محمد الشيخ ولد سيد محمد، أن هذه المحطة الجديدة تتوفر على بنية تحتية ورقمية متكاملة، كما تتميز بموقعها الإستراتجي قرب الحدود المالية ، مضيفا أن هذا الإنجاز هو امتداد لما تم بالأمس من تدشين لمحطة عصرية ، وإذاعة خاصة بالسلامة الطرقية في مدينة كيفه ، وقبلها كان إنجاز مركب إعلامي في شهر فبراير الماضي في ولاية اترارزة، وفي إبريل من هذا العام تم إنشاء مركب إعلامي جديد بولاية إينشيرى، وخلال شهر مايو الفارط، تم إنجاز مركب إعلامي في مدينة ألاك ، وهي مركبات أنشئت لتكون في خدمة كل الموريتانيين دون استثناء .
وأكد أن خدمة البث الإذاعي في ولاية لعصابه، ستكون متاحة لكافة التجمعات السكانية ، مشيرا إلى أنه بهذه الإنجازات يكون فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ، قد أعطى الميكرفون للجميع من خلال الإذاعة، ليعبروا فيها عن مشاغلهم ومطالبهم دون أي وسيط، داعيا السكان إلى الاستفادة القصوى من هذه المساحة الإعلامية، التي توفرها الإذاعة.
من جانبه ، عبر الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية في بلادنا، السيد، أنتوني نكورو رانو، عن سعادته بحضور هذه الاحتفالية، التي تأتي في إطار التعاون المتميز بين هيأته ووزارة الثقافة من خلال إذاعة موريتانيا، وبدعم مالي من مملكة الدنمارك، ضمن مشروع دعم عصرنة الولوج إلى العدالة.
وثمن الدور الذي تقوم به الإذاعة في المجال التنموي بشكل عام ، شاكرا كافة الشركاء الذين ساهموا في تحقيق هذا الإنجاز التنموي الهام، مؤكدا حرصهم في PNUD على تطوير تجربة الشراكة التنموية الناجحة مع إذاعة موريتانيا.
حضرت حفل التدشين السلطات الإدارية والأمنية والمنتخبون بولاية لعصابه، وجمع غفير من الأطر والمواطنين ، ونقلت وقائعه مباشرة عبر الأثير العام والمتخصص والافتراضي لإذاعة موريتانيا وعلى شاشات شركائها في المجال السمعي البصري.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم