توقيع اتفاقية تأسيس شراكة بين إذاعتي موريتانيا ودول الساحل

الثلاثاء, 05/07/2022 - 11:15

أشرف معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، السيد ختار ولد الشيباني، الاثنين في نواكشوط على توقيع اتفاقية تأسيس شراكة بين إذاعة موريتانيا وإذاعة الشباب في دول الساحل الخمس.
وستوفر إذاعة موريتانيا بموجب هذه الإتفاقية لإذاعة الساحل الممولة من المنظمة الدولية للافرانكفونية، استديوهات للإنتاج والبث، كما ستؤمن لها إشاراة الإرسال وتردد البث المستقل، إلى جانب مكاتب إدارية.
وقال معالي الوزير، في كلمة له بالمناسبة ، إن التوقيع على هذا الاتفاقية يعد وفاء بتعهد فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في برنامجه الانتخابي بجعل الشباب في سلم أولوياته.
وأوضح أن إذاعة شباب دول الساحل مكونة جديدة تنضاف إلى عدة إذاعات مهنية متخصصة لشبكة إذاعة موريتانيا، بهدف تعزيز مشاركة الشباب وتثقيفه وغرس قيم الأخوة والتعايش والسلم ومحاربة الغلو والتطرف بين جميع فئات شباب الدول المعنية.
بدوره ، بين المدير العام المساعد لإذاعة موريتانيا، السيد محمد السعد ولد الطالب، أن دول الساحل أدركت أهمية دور الإعلام لتوعية الشباب بمخاطر الجريمة المنظمة ، مضيفا أنه في ظل تنامي خطورة هذه الظواهر قررت مجموعة الساحل التوجه إلى الإعلام لتحصين الشباب ضدها.
من جانبه ، قال المستشار الخاص للأمينة العامة للمنظمة الدولية للانفرانكفونية، السيد ديزيرى أنيارو هررا، إن إذاعة الساحل لديها مسطرة برامجية بعدة لغات، ستبثها جميع إذاعات تلك الدول، موجهة للمرحلة العمرية ما بين 15 و35 سنة، بهدف بناء رؤية تنموية ، مشيدة بالشراكة مع إذاعة موريتانيا وما ستوفره لهذه الاذاعة الفتية، شاكرا فخامة رئيس الجمهورية باسم الأمنية العام لمنظمته على دعمه واهتمامه بفئات الشباب، وسعيه للرقي بدول الساحل.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم