انطلاق برنامج المعونة للتوزيعـــــات النقدية للعــــــــام 2022

الجمعة, 08/07/2022 - 10:15

أشرفت معالي مفوضة الأمن الغذائي ، السيدة فاطمة بنت خطري، الخميس بمدينة ألاك، رفقة معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء "تآزر" ، السيد محمد عالي ولد سيدي محمد ، ووالي لبراكنه ، السيد الطيب ولد محمد محمود، على إطلاق برنامج المعونة، للتوزيعات النقدية لسنة 2022.
وأوضحت معالي المفوضة في كلمة لها بالمناسبة، أن إطلاق برنامج المعونة لهذه السنة، يندرج في إطار حزمة البرامج الاجتماعية التي تنفذها الحكومة بتوجيهات سامية من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وبإشراف مباشر من معالي الوزير الأول السيد محمد بلال مسعود، لفائدة المواطنين الأكثر هشاشة.
وأضافت أن النهوض بالفئات الهشة ومد يد العون لها، يحتل موقعا متقدما في سلم أولويات فخامة رئيس الجمهورية، والذي يعتبر البعد الاجتماعي السمة الأبرز لبرنامجه الانتخابي "تعهداتي"، وفي هذا الإطار تضطلع مفوضية الأمن الغذائي بتنفيذ عديد البرامج الاجتماعية، التي تلامس هموم ومشاغل المواطنين، خاصة من ذوي الدخل المحدود.
وأوضحت برنامج المعونة لهذا العام ستستفيد منه 65000 أسرة، في تسع ولايات هي: الحوضان، ولعصابة، وكوركل، ولبراكنه، والترارزه، وآدرار، وتكانت، وتيرس الزمور، بغلاف مالي تجاوز 6.6 مليار أوقية قديمة.
من جانبه ، أكد معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء "تآزر" أن إطلاق عملية التوزيعات النقدية اليوم يأتي في إطار البرنامج الاجتماعي لفخامة رئيس الجمهورية الذي يولي اهتماما كبيرا للفئات الهشة.
وأضاف أن التوزيعات النقدية اليوم، في إطار برنامج المعونة، وشبكات الأمان الاجتماعي، تنضاف لعديد البرامج والتدخلات الاجتماعية التي تنفذها السلطات العمومية ، من خلال مختلف القطاعات الاجتماعية، مؤازرة للمواطنين الأقل دخلا، خاصة في الفترات الصعبة.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم