المصادقة على مذكرة تفاهم إنجاز طريق الزويرات تيندوف البري

الثلاثاء, 12/07/2022 - 14:34

صادقت الجمعية الوطنية خلال جلسة علنية عقدتها اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس الجمعية، السيد الشيخ ولد بايه، على مشروع قانون يتعلق بمذكرة تفاهم موقعة بتاريخ 28 ديسمبر 2021 بالجزائر العاصمة بين حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية وحكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية لإنجاز الطريق البري الرابط بين مدينتي ازويرات الموريتانية وتيندوف الجزائرية.
وأكد معالي وزير التجهيز والنقل، السيد المختار أحمد اليدالي، في عرضه أمام السادة النواب، أن مذكرة التفاهم المتعلقة بإنشاء هذا الطريق تم توقيعها بين موريتانيا والجزائر بمناسبة زيارة الدولة التي أجراها فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني للجزائر في نهاية السنة المنصرمة، مشيرا إلى أن الجانب الجزائري قد استكمل إجراءات المصادقة عليها.
وقال إن ديباجة مذكرة التفاهم تؤكد على إرادة البلدين الشقيقين في تعزيز أواصر الأخوة وتكثيف وتنويع التبادل الاقتصادي والتجاري، وذلك من خلال إنشاء هذا الطريق الرابط بينهما.
من جانبهم ، أكد السادة النواب خلال مداخلاتهم ، على أهمية تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين بلادنا والجزائر، مذكرين بالنقاط المضيئة في تاريخ تلك العلاقات القائمة في جوهرها على الأخوة وحسن الجوار والمصالح المشتركة.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم