رئيس الجمهورية يستقبل الوزير الأول الجزائري

الأربعاء, 14/09/2022 - 19:39

استقبل فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء اليوم الأربعاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط، معالي الوزير الأول الجزائري، السيد أيمن بن عبد الرحمن.

وتطرق اللقاء لمجالات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزه في مختلف المجالات بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.

وأوضح معالي الوزير الأول في تصريح بعد المقابلة، أنه تشرف باستقبال فخامة رئيس الجمهورية حيث أبلغه تحيات أخيه الرئيس عبد المجيد تبون، المتضمنة أسمى آيات المحبة والأخوة والعزم على المضي قدما في تكريس شراكة صادقة في كل الميادين، شراكة مبنية على الثقة بين البلدين، شراكة سوف تسمح لشعبي البلدين بالتقدم قدما نحو آفاق جديدة من التبادلات ومن التعاون في كل المجالات، مشيرا إلى أن هذا الطموح قد عبر عنه قائدي البلدين خلال زيارة فخامة رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، للجزائر، ومباحثاته مع السيد الرئيس عبد المجيد تبون.

وقال إن ما تحقق في أشغال اللجنة المشتركة العليا الجزائرية الموريتانية تكريس لتوجيهات قائدي البلدين، مشيرا إلى أنه قد أبلغ فخامة رئيس الجمهورية خلال اللقاء بمضامين كل الاجتماعات التي عقدها الخبراء والفنيون والوزراء والتي تكللت بالإمضاء على 26 اتفاقية مست كل القطاعات.

وأكد أنه استمع خلال اللقاء لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية وأبلغه تحياته الخالصة والصادقة إلى فخامة أخيه السيد الرئيس عبد المجيد تبون، متمنيا النجاح لمسار العلاقات ومتمنيا النجاح للقمة العربية التي أكد أنه سيكون من بين أوائل الحاضرين إليها.

جرت المقابلة بحضور معالي الوزير الأول، السيد محمد ولد بلال مسعود، وسفير موريتانيا المعتمد لدى الجزائر، سعادة السيد ودادي ولد سيدي هيبه، والسفير الجزائري المعتمد لدى موريتانيا، سعادة السيد محمد بن عتو

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم