الإذاعـــــة تنظم ندوة سياسية ومديحية

الأربعاء, 28/09/2022 - 10:14

نظمت شبكة إذاعة موريتانيا الليلة البارحة، ندوة سياسية ومديحية تناولت موضوع الانتخابات النيابية والجهوية والبلدية المزمع تنظيمها خلال العام 2023، استضافت رؤساء الأحزاب السياسية الأربع والعشرين الموقعين على الوثيقة النهائية للتشاور.
وأوضح الأمين العام لوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان وكالة السيد يحي ولد أحمدو في كلمة بالمناسبة، أن الوزارة حريصة على مواكبة كل ما من شأنه أن يساهم في تعزيز وترقية النظام الانتخابي في بلادنا، وذلك انطلاقا من برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وتنفيذا لسياسات حكومة معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال ولد مسعود.
وأضاف أنه ينتهز هذه الفرصة ليشكر كافة الشركاء في التشاور من أحزاب سياسية معارضة وموالية لحرصهم الدائم على توسيع قاعدة التمثيل.
بدوره أشاد الأمين العام لوزارة الداخلية واللامركزية السيد محفوظ ولد إبراهيم باتفاق الأحزاب المشاركة في التشاور على توقيع وثيقة التشاور، وقال إن من أهم ما تضمنته الوثيقة ثلاثة بنود هي: توسيع قاعدة المشاركة وتمكين الشباب وإنصاف الموريتانيين في الخارج.
أما المدير العام لإذاعة موريتانيا السيد محمد الشيخ ولد سيد محمد فقد أكد أنهم يجتمعون في ليلة فاتح شهر ربيع الأول المباركة ليرحبوا بهذا الاتفاق التاريخي الذي وقعت وثيقته النهائية بمباني وزارة الداخلية الليلة قبل البارحة.
وأضاف أن إذاعة موريتانيا واكبت هذا التشاور وعملت على إنجاحه من خلال ندوات وحوارات منفصلة مع رؤساء الأحزاب السياسية بين تشكيلتي المعارضة والأغلبية.
شهدت الندوة حلقة نقاش مفتوح بين رؤساء الأحزاب احتفاء بتوقيعهم على وثيقة التشاور النهائية وعرضا عن الوحدة الوطنية وتخللتها وصلات مديحية تيمنا بشهر المولد النبوي الشريف.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم