رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد سفير جمهورية تركيا

الثلاثاء, 04/10/2022 - 13:18

تسلم فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الثلاثاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط، أوراق اعتماد سعادة السيد آكيف منافس، بوصفه سفيرا فوق العادة وكامل السلطة لجمهورية تركيا، لدى الجمهورية الإسلامية الموريتانية.
وخص رئيس الجمهورية الديبلوماسي التركي بعد تسلم أوراق الاعتماد، بمقابلة حضرها السيد محمد سالم ولد مرزوك، وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج.
وأوضح سعادة السفير في تصريح صحفي بعد تسليم أوراق اعتماده، أن العلاقات المميزة بين موريتانيا وتركيا تعكس إرادة قائدي البلدين فخامة السيد الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، وفخامة السيد الرئيس رجب طيب أردوغان.
وأشاد ببرنامج "تعهداتي" الذي وضعه فخامة رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية والذي سيدفع بموريتانيا نحو مستقبل مشرق، مشيرا إلى أن تركيا تدعم هذه الالتزامات بشكل كامل.
وأشار إلى أن العلاقات بين تركيا وموريتانيا تغطي العديد من المجالات مثل التعليم والاستثمار المتبادل والمساعدات الإنسانية، والتجارة التي تشهد نمويا متسارعا يوما بعد يوم.
وقال إنه سيبذل قصارى جهده بوصفه سفير لتركيا على تطوير علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين.
جرت مراسم تسليم أوراق الاعتماد بحضور السادة معالي السيد محمد سالم ولد مرزوك، وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، والسيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مدير ديوان رئيس الجمهورية، والسيد هارونا اتراورى، مكلف بمهمة برئاسة الجمهورية، والسيد محمد الحنشي الكتاب، السفير المدير العام للتعاون الثنائي بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم