رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد سفير الجمهورية الفرنسية

الثلاثاء, 04/10/2022 - 13:33

تسلم فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الثلاثاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط، أوراق اعتماد سعادة السيد آلكسندر كارسيا، بوصفه سفيرا فوق العادة وكامل السلطة للجمهورية الفرنسية، لدى الجمهورية الإسلامية الموريتانية.
وخص رئيس الجمهورية الدبلوماسي الفرنسي بعد تسلم أوراق الاعتماد، بمقابلة حضرها السيد محمد سالم ولد مرزوك، وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج.
وأوضح سعادة السفير في تصريح صحفي بعد تسليم أوراق اعتماده، أنه تعيينه سفيرا في موريتانيا يشرفه ويسعده، مؤكدا أن موريتانيا بلد مهم جدا بالنسبة لفرنسا وأن البلدين تربطهما علاقات قوية ومتميزة، وأنه سيعمل خلال وجوده في موريتانيا على تعزيز هذه الشراكة وهذا التعاون في كل المجالات.
وأوضح سعادة السفير أنه في هذا الإطار سيسعى في الأيام المقبلة لعقد لقاءات مع المسؤولين الموريتانيين والفاعلين الاقتصاديين والمجتمع المدني، مشيرا إلى أن من مهامه الارتقاء بالتعاون الاقتصادي بين البلدين.

جرت مراسم تسليم أوراق الاعتماد بحضور معالي السيد محمد سالم ولد مرزوك، وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، والسيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مدير ديوان رئيس الجمهورية، والسيد هارونا اترورى، مكلف بمهمة برئاسة الجمهورية، والسيد محمد الحنشي الكتاب، السفير المدير العام للتعاون الثنائي بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم