السفيرة الألمانية تنوه بمستوى تعاون بلادها مع موريتانيا

الأربعاء, 05/10/2022 - 08:42

أشادت السفيرة الألمانية المعتمدة ببلادنا، سعادة السيدة إزابيل هنين، بمستوى التعاون بين بلادها وموريتانيا، مبرزة أن هذا التعاون يشمل عدة مستويات ثنائية وإقليمية.
وأضافت، خلال حفل استقبال نظمته سفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية، مساء الثلاثاء في نواكشوط، بمناسبة الذكرى الثانية والثلاثين ليوم الوحدة الألمانية، أن سعادتها بهذه الذكرى تتعزز بوجودها كسفيرة لبلادها لأول مرة في موريتانيا، مهنئة الحكومة الموريتانية على ما بذلته من جهود بالتعاون مع الشركاء الدوليين في مواجهة أزمة كوفيد-19 التي تعتبر أكبر أزمة صحية شهدها العالم خلال هذا القرن.
وأبرزت سعادة السفيرة أن التعاون بين موريتانيا وألمانيا تعزز خلال الأشهر الماضية، مشيرة في هذا المجال إلى اللقاء الذي جرى بين فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني والمستشار الألماني شولتز في شهر فبراير الماضي على هامش قمة إفريقيا والاتحاد الأوروبي في بروكسل، إضافة إلى ما قام به معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج من لقاءات ثنائية مع نظيرته الألمانية في عدة مناسبات.
ونوهت بما تتمتع به موريتانيا من إمكانات كبيرة في مجال الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر، مشيرة إلى أن ألمانيا تمتلك تقنيات متميزة في هذا المجال.
حضر الحفل عدد من أعضاء الحكومة والمدعوين.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم