الإعلان عن موافقة اليــــابان على تمويل محفظة مشاريع خــــاصة ببرنامج (لحداده)

الخميس, 06/10/2022 - 17:24

ترأست معالي مفوضة الأمن الغذائي السيدة فاطمة بنت خطري، اليوم الخميس بمباني المفوضية، إلى جانب سعادة السيد نوريو أهارا السفير الياباني المعتمد لدى موريتانيا ، حفلا للإعلان عن موافقة الحكومة اليابانية على تمويل مشاريع ممولة في إطار التعاون الياباني، بغلاف مالي وصل 420 مليون أوقية قديمة، لصالح برنامج “لحدادة” الذي تنفذه مفوضية الأمن الغذائي لتنمية المناطق الحدودية.
وأعربت معالي المفوضة بالمناسبة، عن سعادتها بموافقة الحكومة اليابانية على تمويل محفظة المشاريع الخاصة بتنمية قرى الشريط الحدودي، في إطار برنامج لحدادة الذي تنفذه المفوضية، معربة عن شكرها للحكومة اليابانية على هذا الدعم السخي، في إطار علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، مثمنة “المقاربة اليابانية الجديدة لصالح السلم والاستقرار في إفريقيا” )، مضيفة أن الدعم الياباني الجديد سيشكل لبنة مهمة، في صرح علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، مؤكدة عزم الحكومة على تعزيز وتطوير علاقات البلدين استجابة لطموح قائديهما، وخدمة لمصالح الشعبين الصديقين.
وأضافت معالي المفوضة أن النهوض بالفئات الهشة ومد يد العون لها، يحتل موقعا متقدما في سلم أولويات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد الشيخ الغزواني، الذي يعتبر البعد الاجتماعي السمة الأبرز لبرنامجه الانتخابي "تعهداتي".
وأكدت أن المفوضية تقوم بتنفيذ حزمة من البرامج والمشاريع لصالح المواطنين الأكثر هشاشة، وهي البرامج التي كان لها الأثر البالغ في مساعدة مواطنينا إذ مكنهم ذلك من اجتياز الصعوبات التي خلفتها الأزمات الإقليمية والدولية المتلاحقة.
بدوره عبر سعادة السفير الياباني عن سعادته بموافقة اليابان على تمويل محفظة المشاريع الخاصة ببرنامج "لحدادة"، مؤكدا عزم حكومة بلاده مواصلة دعمها لجهود موريتانيا التنموية، مضيفا أنه على قناعة تامة بأن برنامج "لحداده" سيتم تنفيذه في الوقت المناسب وبالشفافية المطلوبة، حيث أن مفوضية الأمن الغذائي أنجزت برنامج العون الغذائي الياباني بكفاءة.
وأضاف سعادة السفير أن هذا الدعم الذي تقدمه اليابان سيساهم في تطوير البنية التحتية للتزود بالمياه في المناطق المستفيدة، كما سيساهم في مضاعفة الإنتاج الزراعي، وزيادة مداخيل المواطنين، من خلال تمويل بعض المشاريع المدرة للدخل، مضيفا أن اليابان تقدر جهود الحكومة الموريتانية لتنمية تلك المناطق الهشة.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم