انطلاق النسخة ال٠٤ من الأيام الوطنية للتمويلات الصغيرة

الإثنين, 10/10/2022 - 14:25

نظمت وزارة التشغيل والتكوين المهني بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية ورابطة مهني وفاعلي التمويلات الصغيرة، اليوم الاثنين في نواكشوط، حفلا بمناسبة انطلاق أنشطة النسخة الرابعة من الأيام الوطنية للتمويلات الصغيرة، تحت شعار: «السير المستمر نحو الشمول المالي في موريتانيا».
وأوضح معالي وزير التشغيل والتكوين المهني، السيد ايانغ مامودو أن هذه الأيام تكتسي أهمية خاصة بالنسبة للقطاع المسؤول عن تعزيز التمويلات الصغيرة والمشاريع متناهية الصغر.
وأضاف أن تعزيز القطاع محور أساسي في إستراتيجية حكومة معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود والتي تدخل في صميم تعهدات فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، من أجل مكافحة الفقر.
وقال معاليه إن التحدي الكبير الذي يواجهنا اليوم هو تفعيل الإستراتيجية الوطنية للتمويلات الصغيرة، لتشجيع إيجاد فرص العمل من خلال توفير خدمات مالية شاملة ومستدامة للفئات الضعيفة والهشة من السكان، ويشمل ذلك النساء والشباب الذين لا يحصلون على الخدمات المصرفية.
نشير إلى أن هذه الأيام تهدف إلى توعية الجمهور وأصحاب المجال بشأن تحديات التمويلات في التنمية الاجتماعية والاقتصادية ودورها في عملية التكوين الذي يعتبر ثروة، لا سيما في سياق ما بعد جائحة كوفيد.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم