انطلاق أعمال الاجتماع الثاني عشر لخبراء دول (حوار 5+5)

الإثنين, 10/10/2022 - 16:09

انطلقت اليوم الاثنين في انواكشوط اعمال الاجتماع الثاني عشر لمجموعة الخبراء لدول "حوار 5+5" حول البحث العلمي والابتكار والتعليم العالي.
وأوضح الأمين العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي السيد مولاي إبراهيم ولد مولاي إدريس، أن افتتاح أعمال الاجتماع الذي تتولى موريتانيا مع إيطاليا رئاسته الدورية المشركة للفترة 2019/ 2022، يُعبر عن الاهتمام البالغ الذي توليه الجمهورية الإسلامية الموريتانية بقيادة فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني لهذا الإطار المشترك، والذي يوفر فضاء مناسبا وفعالا للتعاون بين البلدان في مجالات مختلفة، وعلى رأسها البحث العلمي ولابتكار والتعليم العالي، الذي يعد اليوم ركيزة أساسية للتنمية المستدامة ووسائل فعالة للتقارب بين الشعوب.
وأوضح أنه رغم ظروف جائحة كوفيد_19، وما أملته من إجراءات احترازية، تم تنظيم اللقاءات وفي آجالها وبالوثيرة التي تضمن تحقيق الأهداف المرجوة منها، مع متابعة وتنفيذ خطة العمل لــ 2019-2021 على أكمل وجه.
بدوره، أكد رئيس فريق الخبراء الإيطاليين السيد منير اغريب، عبر تقنية الاتصال المرئي، مواصلة الحوار" 5+5" رغم الظروف الصحية العالمية، مهنئا باسم المجموعة 5+5 كل الموظفين السامين والقيمين على تحضير اعمال الملتقى.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم