افتتاح دورة تكوينية لصالح مديري المعاهد التربوية الجهوية

الثلاثاء, 11/10/2022 - 15:52

افتتح معالي وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي السيد إبراهيم فال ولد محمد الأمين، اليوم الثلاثاء في نواكشوط أعمال دورة تكوينية لصالح مديري المعاهد التربوية الجهوية، وذلك في إطار الفعاليات المصاحبة لافتتاح العام الدراسي2022-2023.

وأكد معالي الوزير في كلمة بالمناسبة، أن إصلاح التعليم ينطلق من المناهج التربوية التي يجسدها الكتاب المدرسي، باعتباره حجر الزاوية في العملية التعليمية برمتها ، وهو الذي يرسم بمضامينه ملامح مواطن الغد المنشود فبجودة الكتاب يتحقق ترسيخ قيم المواطنة والشعور بالمسؤولية نحو الوطن.

وأضاف أن البرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني يؤسس لمدرسة جمهورية، تلبي طموح الشعب الموريتاني، وتراعي في مناهجها التربوية الثوابت والقيم الإسلامية والوطنية وتستمد من التطور العلمي ما يجلعها في مصاف الدول المتقدمة.

وذكر معالي الوزير بالمهام الجليلة التي يقوم بها المعهد التربوي الوطني، والتي لاتنحصر في تأليف الكتاب المدرسي وتجريبه داخل فصول الدراسة، بل تشمل مهامه تحيين مضامين الكتب المدرسية وفق المستجدات التي تنجم عن مراجعة البرامج التربوية، إضافة إلى إعداد الدعامات التربوية الأخرى، كالأدلة والخرائط، مشيرا إلى أن المعهد التربوي الوطني، وفي إطار مواكبته للتطورات العلمية المتسارعة، أعد الكتب الرقمية وستزداد أعدد أكشاكه.

وأكد معاليه أن مهام المعهد التربوي الوطني النبيلة تقتضي مضاعفة الجهود من أجل توفير الدعامات التربوية والكتاب المدرسي ومراعاة الجودة فيهما.

حضرت افتتاح الدورة معالي وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة السيدة صفية بنت انتهاه، ووالي نواكشوط الغربية، وحاكم مقاطعة لكصر.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم