الوزير الأول يستقبل المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين

الثلاثاء, 11/10/2022 - 17:56

اجتمع معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود امس الاثنين في الوزارة الأولى بأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، برئاسة السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد؛ رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين.

وخصص اللقاء لتفعيل آليات الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وفي بداية الجلسة عبر رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين نيابة عن المكتب، عن شكره للسلطات العمومية على الجهود التي تبذلها لجعل القطاع الخاص الوطني شريكا فاعلا في مسيرة التنمية؛ و تعرض في هذا السياق للعراقيل التي تواجه المستثمرين الوطنيين والمشاكل الأساسية المطروحة لهم وكذا الحلول التي ستمكن من الدفع بالقطاع الخاص الى الإسهام الناجع في تنمية الاقتصاد الوطني.

وعبر في الأخير عن مؤازرة القطاع الخاص الوطني للحكومة في الإجراءات و الإصلاحات المتخذة من أجل إرساء المدرسة الجمهورية سواء بتسريع وتيرة تنفيذ المنشآت و البنى التحتية المدرسية أو بتوفير الزي المدرسي علي كامل التراب الوطني بأسعار في متناول الجميع.

وفي ختام اللقاء أكد معالي الوزير الأول على الإرادة القوية لدى فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، ضمن الرؤية الاستراتيجية الطموحة للبلد ، والهادفة إلى اشراك القطاع الخاص الوطني وجعله شريكا نشطا في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وشدد معاليه على استعداد الحكومة، في هذا الإطار للإسهام بكل ما يمكن من التسهيلات والتحفيزات لقطاعنا الخاص الوطني.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم