الوزير الأول يستقبل وزراء البحث العلمي والابتكار بمجموعة دول حوار 5+5

الثلاثاء, 11/10/2022 - 21:09

استقبل معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود اليوم الثلاثاء بمكتبه في الوزارة الأولى، وزراء البحث العلمي والابتكار والتعليم العالي بمجموعة دول حوار 5+ 5 المشاركين في المؤتمر الخامس لهذه المجموعة المنعقد حاليا في نواكشوط.

وأوضح معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الجزائري السيد كمال بداري نيابة عن زملائه، في تصريح عقب اللقاء، أنهم جاؤوا للتعبير للوزير الأول عن ارتياحهم لانعقاد هذا اللقاء وما طبع مجرياته من تنظيم محكم.

وقال إن اللقاء شكل مناسبة لدراسة ومناقشة مختلف القضايا المطروحة من طرف كل دولة والبحث عن أنجع السبل لتسوية المسائل العالقة، مع إعطاء أهمية للمحادثات والتعاون الثنائي وكذا التعاون الجماعي من أجل تحقيق أهداف المجموعة.

وقال إنهم خلال الفترة المقبلة يسوعون إلى تنمية هذا التعاون من أجل إنجاح أهداف المجموعة.

وعبر عن جزيل شكره للجمهورية الإسلامية الموريتانية على التنظيم المحكم لهذا اللقاء الهام، شاكرا في نفس الإطار معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي على ما بذله من جهود في سبيل إنجاح هذه القمة التي ستظهر بوادرها خلال الأيام القادمة.

وأضاف أن اللقاء شكل مناسبة لتقييم كل نقاط القوة والضعف مع إعطاء أهمية خاصة لموضوع الابتكار الذي يشكل حجر الزاوية لتقدم شعوب المنطقة، والعمل على توسيع هذا التعاون ليصبح شراكة في مجال الابتكار والتعليم العالي والبحث مع الحرص على تضافر جهود الجميع حتى نجني جميعا ثماره.

وأعرب في الأخير عن خالص شكر مجموعة حوار 5 + 5 للجمهورية الإسلامية الموريتانية على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة اللذين كانوا موضعا لهما طيلة فترة الإقامة.

جرى اللقاء بحضور معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي السيد محمد الأمين ولد آبي ومديرة ديوان الوزير الأول السيدة عيش فال فرجس ومستشارة الوزير الأول المكلفة بالتعليم السيدة هدى باباه.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم