انطلاق مكونة التكفل بـ15000 طفل برياض الأطفال الخصوصية

الجمعة, 21/10/2022 - 15:02

أشرفت معالي وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، السيدة صفية بنت انتهاه، اليوم الجمعة، خلال زيارة لمقاطعة دار النعيم بولاية انواكشوط الشمالية، على انطلاق مكونة التكفل ب 15000 طفل من الأسر الهشة برياض الأطفال الخصوصية خلال السنة الدراسية 2022–2023 على المستوى الوطني.
وبينت معالي الوزيرة، في تصريح بالمناسبة، أنها وقعت خلال الزيارة على اتفاقيات تمويل مخصص لولوج حوالي 15 ألف تلميذ للتعليم ما قبل المدرسي في إطار الخطة الاستراتيجية التي انطلقت من العاصمة انواكشوط تحت الرعاية السامية للسيدة الأولى الدكتورة مريم فاضل الداه.

وأضافت أن هذا التمويل مخصص لولوج الأطفال في سن التعليم ما قبل المدرسي من الأسر الهشة، لافتة إلى أنه تم في هذا الإطار توقيع اتفاقيات من قبل قطاع العمل الاجتماعي ومؤسسات التمويل الصغرى، وكذا توقيع اتفاقيات مع عدد من نقابات التعليم الحر وشبكة الطفولة الصغرى ورابطة آباء التلاميذ.

وأشادت معالي الوزيرة بمستوى ولوج الأطفال للمدرسة الجمهورية، خصوصا التعليم ما قبل المدرسي، مبرزة أن هذا الإقبال يؤكد على الثقة في برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مشيرة إلى أن هذه الخطة مكنت من ولوج الأطفال إلى التعليم ما قبل المدرسي، خاصة على مستوى القطاع العام.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم