وزير الثقافة يدعو لأخذ زمام المبادرة لتقديم منتج ثقافي يلبي الحاجة الفعلية للمواطن

الثلاثاء, 25/10/2022 - 15:53

ترأس معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان السيد محمد ولد اسويدات، اجتماعا للجنة المكلفة بتحضير الأسابيع الجهوية للثقافة والشباب والرياضة والمندوبين الجهويين للقطاع على مستوى ولايات الوطن.

وحث معالي الوزير الحضور على استحضار كونهم فاعلين في تنفيذ المشروع المجتمعي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

واوضح معالي الوزير الفرق بين مجرد ممارسة الموظف لعمله اليومي وبين كونه جزءا من مشروع تحول مجتمعي تعلق عليه الامة الموريتانية آمالا كبيرة لتحقيق النمو الاقتصادي والثقافي والاجتماعي، وهو ما يتطلب أخذ زمام المبادرة والقطيعة مع وضعية الانتظار وعدم الحراك.

وبين معالي الوزير أن القطاع معني ببناء الإنسان الموريتاني القادر على رفع التحديات المطروحة، وهو ما يتطلب تقديم منتج ثقافي لتلبية الحاجة الفعلية للمواطن في ثقافة على مستوى طموح فخامة رئيس الجمهورية للبلد.

وشدد معالي الوزير على ضرورة بناء الثقة مع المواطن باعتبارها ضرورة لا غنى عنها لتحقيق التحول المجتمعي الذي تعمل عليه حكومة معالي الوزير الأول محمد ولد بلال مسعود.

وبخصوص الأسابيع الجهوية للثقافة والشباب والرياضة أكد معالي الوزير أن تنفيذ برنامجها يتطلب حكمة وذكاء من أجل الوصول للأهداف المنشودة خاصة اكتشاف المواهب ونقاش المواضيع التي تهم الشباب وتعطي صورة واضحة عن العمل الحكومي في مجال تدخل الوزارة.

وأوضح معالي الوزير أنه ينبغي العمل على استقطاب الفاعلين الثقافيين والشباب من خلال قوة المنتج الثقافي والشبابي وعلى أساس من الثقة المتبادلة بين الادارة والمواطن.

حضرت الاجتماع الأمينة العامة لوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان السيدة امعيزيزة منت كربالي.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم