الوزير الأول يترأس اجتماعا للجنة الوزارية المكلفة بمتابعة الدخول المدرسي

الثلاثاء, 25/10/2022 - 21:23

ترأس معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود، اليوم الثلاثاء بمباني الوزارة الأولى، الاجتماع الأسبوعي للجنة الوزارية المكلفة بمتابعة الدخول المدرسي 2022-2023.

وفي بداية الاجتماع أكد معالي الوزير الأول على ضرورة استمرار العمل من أجل إنجاح المدرسة الجمهورية تنفيذا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وخلال الاجتماع، تم عرض ثلاثة تقارير عن وضعية الدخول المدرسي؛ فقد قدم وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي عرضا شاملا حول الوضعية العامة للدخول المدرسي على المستوى الوطني، تلاه عرض مفصل قدمه ولاة نواكشوط عن وضعية الدخول المدرسي بولاياتهم الثلاث، تحدثوا فيه عن نسبة الإقبال المدرسي وما قبل المدرسي، وكذلك وضعية المنشآت التعليمية. وتضمن التقرير الثالث -المقدم من طرف مستشارين برئاسة الجمهورية والوزارة الأولى- تقييما لمستوى تقدم هذا العمل ميدانيا بمقاطعات نواكشوط التسع؛ وسجلت اللجنة بارتياح في هذا السياق بدء عمليات إعادة تأهيل عدد من المنشآت المدرسية من طرف اتحاد أرباب العمل الموريتانيين في بعض مقاطعات نواكشوط.

وبعد النقاش والمداولة، جدد معالي الوزير الأول تعليماته بوجوب متابعة تنفيذ التوصيات الصادرة عن اجتماعات اللجنة ومستوى التنفيذ الفعلي.

حضر الاجتماع وزراء المالية والتهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي والبترول والطاقة والمعادن والإسكان والعمران والاستصلاح الترابي والأمين العام للحكومة ومديرة ديوان الوزير الأول ومستشارون برئاسة الجمهورية والوزارة الأولى، فضلا عن ولاة نواكشوط الثلاثة ورئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم