رئيس الجمهورية يستقبل وفدا من البنك الدولي

الأربعاء, 26/10/2022 - 12:08

استقبل فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح اليوم الأربعاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط، وفدا من البنك الدولي، برئاسة السيد ناتان بلتي، مدير العمليات بالبنك الدولي المكلف بموريتانيا.
وتطرق اللقاء لمجالات التعاون بين بلادنا وهذه الهيئة المالية الدولية، وسبل تعزيزه وتطويره بما يخدم التنمية في البلد.
وأكد رئبس الوفد السيد ناتان بلتي، في تصريح صحفي بعد الاستقبال، أن محفظة عمليات البنك في بلادنا بلغت أكثر من 800 مليون دولار كما عرفت وتيرة تنفيذ العمليات التي يمولها البنك تحسنا ملحوظا.
وأضاف أنه أكد خلال هذا اللقاء المثمر دعم البنك لموريتانيا، مشيرا إلى أن هذا الدعم سيشمل في المستقبل القطاع الزراعي والتصدي للفيضانات الناجمة عن الأمطار والقدرة على الصمود في مواجهة آثار التغيرات المناخية.
وأضاف أنه هنأ رئيس الجمهورية على التزامه الشخصي بإجراء إصلاحات مهمة في مجالات التعليم والزراعة وإدارة الديون وغيرها، معبرا عن خالص شكره لرئيس الجمهورية وللحكومة الموريتانية على تعاونهم المثمر والوثيق خلال الفترة التي قضاها كمدير لعمليات البنك الدولي في موريتانيا.
حضر اللقاء معالي وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية، السيد عثمان مامودو كان، ومدير ديوان رئيس الجمهورية، السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

بقية الصور: 

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم