يوم تحسيسي حول الجولة الثانية لاستعراض تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد

الخميس, 27/10/2022 - 13:06

نظمت وزارة العدل اليوم الخميس في نواكشوط، يوما تحسيسيا، لممثلي القطاعات والهيئات، المعنية بالجولة الثانية، لاستعراض تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.
وأكد الأمين العام لوزارة العدل، السيد محمد ولد أحمد عيده، في كلمة بالمناسبة، أن موريتانيا صادقت على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.
وبين أن اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد المعتمدة بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة والتي دخلت حيز التنفيذ، تمثل أول اتفاقية دولية ملزمة قانونا وهي الأكثر شمولا لتناولها موضوعات تتمثل في التدابير الوقائية والتجريم والعقاب والتعاون الدولي واسترداد الموجودات.
وأضاف السيد الأمين العام أنه استجابة لآلية استعراض تنفيذ الدول الأعضاء لهذه الاتفاقية المنشأة بموجب قرار مؤتمر الدول الأطراف في دورته المنعقدة سنة 2009، فقد خضعت بلادنا لجولة الاستعراض الأولى حول الفصلين الثالث والرابع المتعلقين على التوالي بالتجريم والعقاب والتعاون الدولي والتي اختتمت بنشر الخلاصة الوافية سنة 2017.
وأوضح أن بلادنا تخضع حاليا للجولة الثانية من الاستعراض حول الفصلين الثاني والخامس المتعلقين بالتدابير الوقائية واسترداد الموجودات، مبرزا أن الزيارة القطرية والتي تمثل المرحلة النهائية من الاستعراض تقررت أيام 1 و2 و3 من شهر نوفمبر المقبل.
جرى الافتتاح بحضور الأمين العام لوزارة المالية السيد محمد المصطفى الملقب إدوم ولد عبدي ولد اجيد ومنسق برنامج عصرنة العدالة والولوج إليها في برنامج الأمم المتحدة للتنمية.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم