رئيس الجمهورية يستقبل المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبي إلى الساحل

الخميس, 27/10/2022 - 16:25

استقبل فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الخميس بالقصر الرئاسي في نواكشوط، المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبي إلى الساحل، السيد انجيم آدوم.

وتطرق اللقاء لمجالات التعاون بين بلادنا والاتحاد الأوروبي وسبل تطويره وتعزيزه خدمة للمصالح المشتركة للجانبين، إضافة إلى استعراض القضايا ذات الاهتمام المشترك وتلك المتعلقة بمنطقة الساحل على وجه الخصوص.

وأدلى المسؤول الأوروبي في أعقاب المقابلة بتصريح، أوضح فيه أنه تشرف والوفد المرافق له بهذا اللقاء، مبرزا أنه استمع باهتمام خلاله لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية وسيسعى للاستفادة منها في العمل الذي يقوم به.

وأضاف أن زيارته لموريتانيا تأتي ضمن جولة قادته إلى عدة دول من أجل تفعيل عمل تحالف الساحل الذي يضم نحو 60 بلدا ومنظمة من مختلف أنحاء العالم، ووضع خريطة طريق تجمع دول الجنوب والشمال وتبرز ما يحدث في منطقة الساحل خاصة فضاء مجموعة الخمس بالساحل.

وقال إنه استعرض خلال اللقاء، العمل الذي يقوم به هو وفريقه في بروكسيل، مشيرا إلى أن ثمة بعض التحديات التي يجري العمل على رفعها من خلال النقاش والحوار مع الدول والمنظمات التي يجمعها التحالف، وللحصول على الوسائل الضرورية لمكافحة الإرهاب بما في ذلك توفير الظروف الملائمة للدول والشعوب فيما يخص توفير الاستثمارات التي توفر المزيد من فرص العمل وأسباب العيش الكريم.

جرى اللقاء بحضور معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، السيد محمد سالم ولد مرزوك، ومدير ديوان رئيس الجمهورية، السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد، والسفير رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي المعتمد لدى بلادنا، سعادة السيد اغويليم جونز.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم