رئيس الجمهورية يتفقد عمليات تهيئة القطاع رقم 22 بمقاطعة توجنين

الخميس, 27/10/2022 - 18:29

قام فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء اليوم الخميس بزيارة تفقد واطلاع لعمليات تهيئة القطاع رقم 22 بمقاطعة توجنين، حث قدمت لفخامته بعين المكان عروض مفصلة حول عمليات تأهيل هذا القطاع والمنشآت الخدمية التي يجري تنفيذها فيه.
وتشرف وكالة التنمية الحضرية، بانتداب من القطاع الوصي، على تهيئة 453 هكتارا، تتضمن 13499 قطعة أرضية، وقد انطلقت الأشغال في بناء 3 مدارس ابتدائية، وإعدادية، وثانوية، و10 محلات لتوفير المواد الغذائية المدعومة، وهو ما سيكلف 206 مليون أوقية جديدة.
وتشمل عمليات تهيئة هذا القطاع كذلك بناء 15 كلم من الطرق المدعمة، و8 كلم من الطرق الإسفلتية، فضلا عن شبكة للماء الشروب وأخرى للكهرباء.
وقد وصل تقدم الأشغال إجمالا في هذه المنشآت الخدمية 50% بعد انقضاء 50% من الآجال التعاقدية المحددة لتشييدها.
نشير إلى أن الأشغال في هذه المنشآت قد انطلقت في إبريل 2022، بإشراف من القطاعات الوزارية المعنية وهي الإسكان والتجهيز والطاقة والمياه، بهدف استصلاح وتهيئة هذا القطاع الذي صادق مجلس الوزراء في اجتماعه المنعقد يوم الأربعاء الموافق 27 أكتوبر 2022، على مخطط تقطيعه وإعلانه ذا نفع عام.
كان في استقبال فخامة رئيس الجمهورية لدى وصوله معالي وزراء الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، والبترول والمعادن والطاقة، والمياه والصرف الصحي، ووالي نواكشوط الشمالية وحاكم مقاطعة توجنين وعمدة بلديتها، والمديرة العامة لوكالة التنمية الحضرية.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم