رئيس الجمهورية يتفقد أشغال بناء قرية الصناعة التقليدية بنواكشوط

الخميس, 27/10/2022 - 19:50

قام فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء اليوم الخميس بزيارة تفقد واطلاع لأشغال بناء قرية الصناعة التقليدية التي يجري تشييدها داخل المعرض الوطني في نواكشوط.

وأطع فخامة رئيس الجمهورية ميدانيا على المراحل التي وصلت إليها الأشغال في هذه المنشأة التجارية الهامة والتي ستسمح بفتح آفاق واعدة بالنسبة للصناعة التقليدية بما ستتيحه من فرص وإمكانيات وعروض وتكوين.

وتلقى فخامة الرئيس خلال الزيارة شروحا قدمها الفنييون المشرفون على البناء حول المعايير الفنية المتبعة في تشييد هذه المنشأة وحول مكوناتها والمساهمة التي ستقدمها في توفير الظروف الملائمة لتنمية الصناعة التقليدية إنتاجا وعرضا وتكوينا، إضافة لكونها ستخلق فضاء سياحيا لسكان نواكشوط ولزوارها.

وتتوفر هذه القرية على جناحين للعرض بمساحة إجمالية تقدر ب 12730 مترا مربعا، و100 ورشة ومنصة عرض، وأجنحة للإنتاج تضم 150 ورشة على مساحة 5645 مترا مربعا، ومدرسة للتكوين تتكون من 44 فصلا دراسيا ومكتبا إداريا، على مساحة قدرها 2225 مترا مربعا.

كما ستضم هذه القرية الثقافية كذلك مبان لإدارة الإشراف تتضمن 35 مكتبا على مساحة قدرها 1015 مترا مربعا، ومسجدا يتسع ل 300 مصل، ومواقف للسيارات تتسع ل 65 سيارة بمختلف الأحجام، ومطعمين كبيرين، وفضاء للزوار يأوي 230 شخصا، وملحقات فنية متنوعة على مساحة 300 متر مربع، ونقطة للتفتيش على مساحة قدرها 36 مترا مربعا.

وقد وصل تقدم الأشغال في تشييد قرية الصناعة التقليدية 35 %، وذلك بعد انقضاء 18 % من الآجال التعاقدية المحددة لتشييدها.

وأوضح معالي وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي في تصريح له، أن هذه المشاريع التنموية الهامة التي اطلع رئيس الجمهورية اليوم على مدى تقدم الأشغال فيها تشكل دعما للبنية التحتية ورافدا من روافد التشغيل في البلاد.

وقال إن فخامة رئيس الجمهورية يتابع بشكل مباشر جميع المشاريع التي يجري تنفيذها في البلد، مشيرا إلى أن المشاريع التنموية التي تشرف وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي على تنفيذها والتي ستدعم البنية التحتية للبلد في مختلف المجالات تسير وفق المخطط المحدد لها.

وكان في استقبال فخامة رئيس الجمهورية لدى وصوله معالي وزير الاسكان والعمران والاستصلاح الترابي ووالي نواكشوط الجنوبية وحاكم مقاطعة الميناء وعمدة بلديتها.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم