رئيس الجمهورية يتفقد أشغال تشييد مجمع تجاري وقفي بنواكشوط

الخميس, 27/10/2022 - 21:57

قام فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء اليوم الخميس بزيارة تفقد واطلاع لأشغال تشييد مجمع تجاري وقفي بمقاطعة عرفات بولاية نواكشوط الجنوبية.

وأطلع فخامته خلال هذه الزيارة على مستوى تقدم الأشغال في هذه المنشأة التجارية التي تعتبر أكبر مجمع تجاري وقفي يتم تشييده في نواكشوط.

وتجول فخامة رئيس الجمهورية داخل أجنحة هذا المجمع، حيث قدمت لسيادته شروح من طرف الفنيين المشرفين على المشروع حول الآليات الفنية المتبعة في تنفيذ المجمع ومكوناته وقدرته الاستيعابية والإضافة النوعية التي سيوفرها للأنشطة التجارية داخل نواكشوط بصفة خاصة وفي الوطن بصفة عامة، نظرا لحجم المسافة التي شيد عليها ولعدد المحال التجارية التي يتوفر عليها.

ويعتبر هذا المشروع التجاري الممول من طرف مجموعة البنك الإسلامي للتنمية بغلاف مالي يبلغ 10 ملايين دولار، ثمرة لجهود التعاون بين الحكومة الموريتانية ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية.

وسيخصص ريع هذا المجمع التجاري الوقفي -الذي تشرف شركة إسكان على تنفيذه- لصالح البحث الأكاديمي وتطوير مشاريع الجامعة الإسلامية بلعيون.

ويتم بناء هذا المشروع التجاري الهام على احتياط عقاري من 4 هكتارات، وعلى مساحة مبنية تصل 28 ألف م2، وهو يضم 348 محلا تجاريا، و67 مكتبا إداريا ومنطقة خدمية تضم مصليات ومطاعم ومحلات للصيرفة، و20 محلا تقنيا، إضافة إلى 16 بابا بعضها لسيارات الشحن والتموين.

وقد وصل تقدم الأشغال في بناء هذا المجمع حاليا 56 %، وذلك بعد انقضاء 64 % من الآجال التعاقدية المحددة لإتمام العمل فيه.

وكان في استقبال فخامة رئيس الجمهورية لدى وصوله معالي وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي ووالي نواكشوط الجنوبية وحاكم مقاطعة الميناء وعمدة بلديتها.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم