افتتـــــاح الدورة العادية الأولى للمجلس الأعلى للتهذيب

الإثنين, 31/10/2022 - 13:13

أكد رئيس المجلس الأعلى للتهذيب السيد با عثمان لدى افتتاحه اليوم الاثنين في نواكشوط، الدورة العادية الأولى للمجلس أنها تكتسي أهمية بالغة باعتبارها تنعقد في ظرف يشكل نقطة تحول وطني حاسم يتميز بالمصادقة على القانون المتعلق بإصلاح النظام التربوي الوطني الذي كان موضوع جلسات تشاور موسع وشامل بين جميع الفاعلين في النظام التربوي ومكونات المجتمع.
وأضاف أن الاجتماع يتزامن مع الافتتاح المدرسي والجامعي للسنة الدراسية الجديدة والتي حظيت مراسيم افتتاحها بتنظيم يوم للتعليم في 28 ستمبربقصرالمؤتمرات قدم فيه رئيس الجمهورية خطابا أكد فيه أن الافتتاح مثقل بتحديات جسام، ممايتطلب من الجميع تضافرالجهود لنجاح السنة الدراسية الفريدة من نوعها.
وقال إن التعليم يحظى بمكانة رفيعة المستوى على مرالعصوروفي كافة حضارات الأمم والشعوب بوصفه مكانايتحدد فيه مستقبل الطفل وتتفتق فيه مواهبه وتكوين قدراته على الحكم وتنمية روح النقدلديه وتثقيفه من خلال نقل المعارف.
واعرب السيد با عثمان عن ثقته بأن المجلس سيلعب الدورالمنوط به بشكل كامل وبناء وإيجابي انطلاقامن البرنامج الوطني العام الذي أرسى دعائمه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الهادف إلى تطوير التعليم وعصرنته والتحسين من نوعيته لمواكبة مستجدات العصر ومتطلبات العولمة.
وفي الآخيرتقدم بتشكراته للسلطات العمومية على ماقدمته للمجلس من تسهيلات ودعم لم يتوقف.
نشير إلى أن المجلس الأعلى للتهذيب هيئة مستقلة واستشارية في خدمة قطاع التهذيب، ويخضع لوصاية رئاسة الجمهورية، ومن ضمن مهامه، السهرعلى احترام خيارات التعليم الكبرى للدولة وتقويم تنفيذ القوانين والنظم المتضمنة للإصلاحات والتوجيهات المتعلقة بقطاع التهذيب ومدى تطابقها مع السياسات التربوية.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم