لقــاء تحسيسي حول رهانات الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف حول المناخ

الثلاثاء, 01/11/2022 - 12:41

نظمت وزارة البيئة والتنمية المستدامة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية، اليوم الثلاثاء في نواكشوط، يوما تحسيسيا لفائدة الوفد الموريتاني الذي سيشارك في الدورة ال27 لمؤتمر الأطراف حول المناخ التي ستحتضنها مدينة شرم الشيخ المصرية في الفترة ما بين 6 إلى 18 نوفمبر الجاري.
وأوضح الأمين العام لوزارة البيئة السيد صدفي سيدي محمد لدى افتتاح هذا اللقاء، أن بلادنا قدمت مقترحا في المؤتمر الأخير حول المناخ يتعلق بإجراءات التخفيض من غازات الاحتباس الحراري كإسهام في المجهود العالمي لتخفيض الغازات المسببة لهذه الظاهرة والحاجيات المتعلقة بتأقلم السكان والمنظومات البيئية الهشة لتحسين تحمل الصدمات والتقلبات المناخية.
وأضاف أن الإسهام الوطني المحدد ليس مسؤولية وزارة البيئة والتنمية المستدامة لوحدها، بل أنه واجب الجميع لضمان تنمية مزدهرة لفائدة أجيالنا الحالية واللاحقة.
ودعا الوفد الموريتاني المشارك في الدورة الـ27 لمؤتمر الأطراف حول المناخ إلى إدماج إسهامنا الوطني فى الرفع من مستوى طموحاتنا المناخية المتعلقة به.
وتقدم بالشكر إلى شركائنا في التنمية على مواكبتهم لجهودنا بلادنا في مجال مكافحة التغيرات المناخية، خاصة منظومة الأمم المتحدة في موريتانيا والاتحاد الاوروبي والتعاون الإسباني وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم