رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات ونائبه يؤديان اليمين القانونية

الثلاثاء, 01/11/2022 - 15:34

أدى زوال اليوم الثلاثاء بمقر المجلس الدستوري في انواكشوط رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات السيد الداه ولد عبد الجليل ونائبه السيد محمد الأمين ولد داهي اليمين القانونية بحضور أعضاء المجلس الدستوري، برئاسة رئيس المجلس السيد جالو مامادو باتيا.

ودعا رئيس المجلس الدستوري كلا من رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات ونائبه لأداء اليمين القانونية التالية “أقسم بالله العلي العظيم، أن أؤدي وظائفي بإخلاص وعلى الوجه الأكمل وأن أزاولها بحياد تام مع مراعاة قوانين الجمهورية الإسلامية الموريتانية”.

وبعيد انتهاء أداء اليمين ذكر رئيس المجلس الدستوري، بالقانون المنظم للجنة الوطنية للانتخابات خصوصا المادة 10 التي تنص على أن أعضاء لجنة التسيير يؤدون اليمين القانونية أمام المجلس الدستوري وتطبيقا للقانون أدى رئيس لجنة تسيير اللجنة الوطنية ونائب رئيسها اليمين اليوم.

وأضاف أن اللجنة جاءت نتيجة التشاور مع الأحزاب السياسية وهي هيئة انتخابية مهمة، مذكرا بأن الأعضاء بعد أداء اليمين لم يعودوا يمثلون أحزابا سياسية بل يمثلون جميع الموريتانيين، مؤكدا أن المجلس الدستوري سيظل شريكا للجنة الوطنية المستقلة للانتخابات.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم