رئيس الجمهورية يستقبل وزير الداخلية الإسباني

الخميس, 03/11/2022 - 12:23

استقبل فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح اليوم الخميس بالقصر الرئاسي في نواكشوط، معالي وزير الداخلية الإسباني، السيد فرناندو غراندى مارلاسكا كوميث.
وعبر المسؤول الإسباني في تصريح صحفي بعد الاستقبال ، عن سعادته بلقاء فخامة رئيس الجمهورية ، مشيرا إلى أن زيارته تأتي في إطار تدعيم علاقات التعاون بين بلادنا وإسبانيا على مختلف الأصعدة.
وقال إنه يسعى من خلال لقاء فخامة رئيس الجمهورية ومن خلال مختلف أجندات العمل، إلى توسيع إطار التعاون بين البلدين ليتجاوز مقاربة الهجرة على أهميتها إلى آفاق تنموية واجتماعية تفتح المجال لتدعيم العلاقات الموريتانية الإسبانية في الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.
وأشار إلى أن إسبانيا تعمل بشكل خاص مع موريتانيا كما تعمل معها في نفس الوقت ضمن المظلة الأوروبية، مشيرا إلى وجود العديد من المشاريع المشتركة بين البلدين.
وثمن معالي وزير الداخلية الإسباني المجهود الكبير الذي تلعبه بلادنا في إطار مكافحة الهجرة والحد من تسلل جماعات مافيا الهجرة التي تعمل على الاتجار بالبشر.
وأضاف أن إسبانيا أكدت مرارا على أهمية الدور الموريتاني في هذا المجال، مشيدا بالجهود الكبيرة التي تلعبها مختلف القطاعات الموريتانية المختصة في ميدان مكافحة الهجرة سواء تعلق الأمر بالدرك الوطني أو بخفر السواحل.
ونبه إلى وجود تعاون مشترك بين الشرطة الإسبانية والحرس المدني الإسباني والجهات المختصة في بلادنا لدعم هذه الجهود وللبحث عن آفاق مشتركة لتعزيز هذا الدعم وفق الصداقة التي تربط بين الشعبين الصديقين الموريتاني والإسباني.
جرى اللقاء بحضور معالي وزير الداخلية واللامركزية، السيد محمد أحمد ولد محمد الأمين، ومدير ديوان رئيس الجمهورية، السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد، و السيد الحسين ولد الناجي، مستشار برئاسة الجمهورية، والسفيرة الإسبانية المعتمدة لدى موريتانيا، سعادة السيدة ماريا الفايز دولاروزا، إضافة إلى أعضاء الوفد المرافق لمعالي وزير الداخلية الإسباني.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم