انطلاق منافسات النسخة الـ١٩ من البطولة العسكرية

الخميس, 10/11/2022 - 18:57

أشرف قائد أركان الجيش البري اللواء محمد المختار ولد مني مساء اليوم الخميس بالمركب الأولومبي في نواكشوط على الانطلاقة الرسمية لمنافسات البطولة العسكرية التاسعة عشر.
وتشارك في منافسات الأدوار النهائية من هذه البطولة الموسمية، المنظمة من طرف قيادة الأركان العامة للجيوش، ممثلة في إدارة الرياضة العسكرية، والتي تتواصل حتى ال25 من شهر نوفمبر الجاري موعد عيد القوات المسلحة الوطنية، مختلف تشكيلات الجيش الوطني في حامية نواكشوط والمناطق الداخلية.
وضمت التشكيلات المشاركة (الأركان البحرية، الأركان الجوية، القوات الخاصة، المنطقة العسكرية الثانية، المنطقة العسكرية الثالثة، مركز تدريب المغاوير، تجمع الأمن الرئاسي، كتيبة القيادة والخدمات، كتيبة الدروع، كتيبة الدروع الخفيفة رقم 1، كتيبة اللوجستيك، المنطقة العسكرية السابعة، الأكاديمية العسكرية لمختلف الأسلحة، الفرقة الخاصة والموسيقى العسكرية).
وتميز الافتتاح الرسمي لهذه البطولة باستعراض قائد أركان الجيش البري رفقة مدير الرياضة العسكرية العقيد إبراهيم ولد ميلود تشكيلات من الجيش الوطني أدت لهما تحية الشرف قبل متابعة مسير منظم من طرف التشكيلات المشاركة في منافسات البطولة على أنغام الموسيقى العسكرية.
وتشمل منافسات البطولة كرة القدم والكرة الحديدية والكرة الطائرة والشطرنج وألعاب القوى بالإضافة إلى بعض الرياضات العسكرية مثل مسير الصاعقة والرماية.
وأكد قائد أركان الجيش البري في كلمة باسم قائد الأركان العامة للجيوش، أن الرياضة البدنية تشكل قواما أساسيا في بناء القدرة العقلية والبدنية السليمة للإنسان أيا كان، وأن العقل السليم في الجسم السليم.
وأضاف أنه ومن هذا المنطلق تتكامل الرياضة مع ما غيرها من قيم النبل والشرف في تكوين نفسية وشخصية العسكري القوي، كما تشيع جوا من الوئام واللحمة بين العسكريين وتنمي الروح المعنوية العالية لديهم وتلعب دورا إيجابيا في إنجاح المهمة النبيلة المنوطة بالعسكريين.
وأشار إلى أنه بناء على ما تقدم تولي قيادة الأركان العامة للجيوش أهمية بالغة لممارسة الرياضة سعيا منها لرفع وتطوير القدرات البدنية والعقلية للعسكريين.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم