دورة تكوينية حول المختبر المفتوح للتحليل الهيكلي للمواد

الإثنين, 14/11/2022 - 17:58

انطلقت اليوم الاثنين بكلية العلوم والتقنيات دورة تكوينية حول المختبر المفتوح للتحليل الهيكلي للمواد عن طريق حيود الأشعة السينية.
وأكد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي السيد محمد الأمين ولد آبي ولد الشيخ الحضرامي لدى افتتاحه الورشة، على أهميتها في تفعيل دور البحث العلمي وتطبيقاته في مختلف المجالات وخاصة مايتعلق منها بالمجال الكيميائي.
وأشار إلى أن الظرف الذي تعيشه البلاد حاليا، يتسم بالإرادة الصادقة في تحقيق التقدم والرفاه والنهوض بالاقتصاد الوطني وتطوير المجتمع وانخراط جميع الطاقات الوطنية في البناء، مما يبعث على الاطمئنان والأمل في التحسين من أداء جميع القطاعات الوطنية وخاصة منظومتنا التربوية بشكل عام، والتي تحظى باهتمام خاص من لدن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.
وأضاف أن بلادنا شهدت تحولات متسارعة في الآونة الأخيرة وخاصة قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، الذي يعتبر البوابة العليا لولوج مخرجات المدرسة الجمهورية إلى مجال المشاركة في عملية التنمية الوطنية وتطوير المجتمع من الناحية الاقتصادية والاجتماعية.
وأوضح أن هذا الاهتمام تم تجسيده على أرض الواقع من طرف حكومة معالي الوزير الأول السيد محمد بلال مسعود من خلال تنفيذ العديد من البرامج التي ساهمت في التحسين من أوضاع المجتمع.
وأشار معالي الوزير إلى أن الجهود التي يبذلها القطاع انعكست على الطاقة الاستيعابية للمؤسسات، وتنوع شعب التكوين وتحسين نوعية التكوين والرفع من مستواه لمواكبة مستجدات العصر ومتطلبات العولمة، خاتما كلمته بشكر جامعة نواكشوط العصرية وكلية العلوم والتقنيات والجمعية الموريتانية للكيمياء على تنظيم هذا النشاط العلمي الهادف والمفيد.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم