افتتاح ورشة إنتاج دليل للمدرسة الجمهورية

الإثنين, 14/11/2022 - 22:46

افتتح معالي وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي السيد إبراهيم فال ولد محمد الأمين اليوم الاثنين بمركز تكنت الإداري، أعمال ورشة إنتاج دليل المدرسة الجمهورية.
وأوضح معالي الوزير أن تنظيم هذا النشاط يأتي في ظرف زمني تتقاسم فيه الأسرة التربوية مع جميع الموريتانيين نشوة الشعور بفرحة عيد الاستقلال الوطني وانطلاق سنة الإصلاح التربوي وإرساء دعائم المدرسة الجمهورية التي تعهد فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بتجسيدها واقعيا.

وأضاف أن هذا القرار أثلج صدور كل المهتمين بقطاع حيوي كقطاع التعليم الذي عانى لفترة طويلة من اختلالات بنيوية كبيرة.

وأشار إلى أن الإجراء تعزز من خلال العمل الجاد والدؤب لتوفير العرض المدرسي المطلوب عبر زيادة الطاقة الاستيعابية للبنى التحتية وصيانتها واكتتاب طواقم التدريس وتعزيز كفاياتهم المهنية والعلمية من خلال تحسين منظومة التكوين الأولي وتنظيم التكوين المستمر وتوفير الأدوات التعليمية.
وبين معاليه أنه ووعيا بأهمية التخطيط والإعداد، رسم قطاعه خطة عمل تتضمن العديد من الأنشطة الرامية إلى تطبيق فحوى القانون التوجيهي بغية تجسيد المدرسة التي نريد في الآجال المنصوصة وتوفير عرض تعليمي يناسب خصوصيتنا ويسرع وتيرة نمو بلادنا.
وأشار إلى أنه وفي هذا السياق، ينظم القطاع هذه الورشة الهادفة إلى إعداد دليل للمدرسة الجمهورية بغية إبراز السياق الوطني الذي أنشأت فيه وتحقيق المقاصد من ورائها وإنارة وإرشاد كافة الفاعلين في المنظومة التعليمية وتذكيرهم بأدوارهم المحورية والتكاملية في هذه العملية.
وأوضح معالي الوزير أن إنتاج هذا الدليل سيزود مهني القطاع وشركائه بوثيقة تساعدهم في فهم المطلوب منهم من أجل إرساء المدرسة الجمهورية على أمثل وجه.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم