اختتام دورة تدريبية للسرية رقم (٢) من القوات الخاصة

الخميس, 17/11/2022 - 20:29

أشرف معالي وزير الدفاع الوطني، السيد حنن ولد سيدي، اليوم الخميس في أطار، رفقة والي آدرار، السيد عبد الله ولد محمد محمود، وسعادة السفيرة الأمريكية، السيدة سينثيا كريشت، على حفل اختتام دورة تدريبية لصالح أفراد السرية الخاصة رقم (2) من القوات الخاصة.

واستقبل معالي وزير الدفاع لدى وصوله إلى مطار أطار الدولي من طرف قائد القوات الخاصة، اللواء محمد الشيخ ولد بيده، وقائد أركان الجيش الجوي، اللواء حمادي ولد اعلي مولود، وقائد الأكاديمية العسكرية لمختلف الأسلحة، اللواء الداه ولد العاقب، وقائد المنطقة العسكرية الثالثة، العقيد محمد الأمين ولد محمد ولد ابلال، حيث أدت له وحدات من الجيش تحية الشرف على أنغام الموسيقى العسكرية، قبل أن يتوجه إلى مكان انعقاد الحفل.

وأكد اللواء محمد الشيخ بيده قائد القوات الخاصة، في كلمة له بمناسبة اختتام الدورة التدريبية، أن التعاون العسكري بين بلادنا والولايات المتحدة الأمريكية يمتد لعدة عقود، حيث استفادت من ثماره المكونات الرئيسية لجيشنا الوطني، البرية والبحرية والجوية، من حيث التكوين والتأطير، وفي مجالات متعددة.

وأكد أن هذا التعاون تعزز في الآونة الأخيرة بفضل توجيهات القائد الأعلى للقوات المسلحة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي يرى هذه الشراكة خيارا استراتيجيا.

بدورها، فقد عبرت سعادة السفيرة الآمريكية عن تهنئتها لكل المشاركين في الدورة التدريبية، مضيفة أن هذا الحدث يشكل تقدما آخر في العلاقة الأمنية القوية بين موريتانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

من جانبه، بين الرائد محمد المختار التباخ قائد السرايا الخاصة أن هذا التكوين، الذي أشرفت عليه مفرزة من القوات الخاصة الأمريكية، ضم مختلف المعارف العسكرية، مما سيساهم في رفع مدى جاهزية أفراد السرية.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم