المصادقة على اتفاقية إنشاء الشركة المالية الإفريقية

الإثنين, 21/11/2022 - 16:16

صادقت الجمعية الوطنية خلال جلسة علنية عقدتها اليوم الاثنين، برئاسة السيد هاشم ساموري أمبارك، نائب رئيس الجمعية، على مشروع قانون يسمح بالمصادقة على اتفاقية إنشاء الشركة المالية الإفريقية.
وأوضح معالي وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية، السيد أوسمان مامودو كان، في عرضه لمشروع القانون أمام السادة النواب، أن الشركة المالية الإفريقية هي شركة متعددة الأطراف، متخصصة في مجال الاستثمار العمومي والخصوصي، وتتمتع بالشخصية القانونية الدولية ويقع مقرها الدائم في مدينة لاغوس في نيجيريا.
وبين أن المصادقة على هذه الاتفاقية ستتيح لموريتانيا الاستفادة من تدخلات هذه الشركة الرامية إلى ترقية تمويل الاستثمارات العمومية والخصوصية على مستوى الدول الأعضاء وتسهيل تعبئة الادخار المحلي والخارجي لتمويل المشاريع التنموية.
وثمن السادة النواب في مداخلاتهم، هذه الاتفاقية التي ستساهم في جلب الاستثمارات وتعزيز الروابط مع الدول الشقيقة والصديقة خاصة في المجال الاقتصادي.
وأشادوا بالسياسة التي تنتهجها الحكومة في هذا المجال والتي مكنت من تعبئة الموارد الضرورية لترقية القطاعات الإنتاجية التي سيكون لها الأثر الإيجابي على حياة المواطنين.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم