وزير المالية يتفقد الإدارة العامة للعقارات وأملاك الدولة

الإثنين, 21/11/2022 - 18:57

أكد معالي وزير المالية، السيد إسلمو ولد محمد أمبادي، أن الإدارة يجب أن تسهر على خدمة المواطنين ومعاملتهم بصفة كريمة ولائقة يشعرون معها أنهم في وطنهم وأن الإدارة في خدمتهم فعلا، تمشيا مع التعليمات السامية لفخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأضاف معالي الوزير في ختام زيارة تفقد للإدارة العامة للعقارات وأملاك الدولة اليوم الاثنين، أنه اطلع على تقدم الإصلاحات التي يجري تنفيذها على مستوى هذه الإدارة والهادفة إلى إثبات الملكية العقارية وتأمين الوثائق العقارية ضد التزوير والغش ورقمنة أرشيف العقارات إضافة لكافة الإجراءات الأخرى التي من شأنها حفظ ممتلكات المواطنين وتقريب خدمات الإدارة منهم.
وأكد أن الإصلاحات التي يجري تنفيذها على مستوى هذه الإدارة قطعت أشواطا متقدمة حيث تم تأمين أرشيف العقارات ورقمنته مما مكن من الوصول إلى أرشيف كامل ومحصن ضد عمليات الغش والتزوير وهو ما يجعل المواطن مطمئنا على الوثائق العقارية التي بحوزته.

وأشار معالي الوزير إلى أن هذه الزيارة مكنته من الاطلاع على البرامج الجديدة التي وضعتها هذه الإدارة والتي ستوفر للمواطن إمكانية الاتصال بها عن بعد للاستفسار عن مختلف الخدمات بدون أن يتكلف عناء التنقل، منبها إلى أنه اطلع كذلك على مركز خدماتي في هذه الإدارة للاطمئنان على طريقة معاملة المواطنين وحجم التجهيزات الموجودة للقيام بالمهام المطلوبة.
وأشار إلى أنه أكد لعمال هذه الإدارة ضرورة التنفيذ الحرفي لتعليمات رئيس الجمهورية باحترام أوقات الدوام الرسمي والانضباط وتحمل المسؤولية الملقاة على عواتقهم وأن يكونوا في خدمة المواطنين.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم