الإذاعة تنظم أمسية ثقافية ضمن الأسبوع الوطني للثقافة والشباب والرياضة المدرسية

الثلاثاء, 22/11/2022 - 10:48

أشرف معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، السيد محمد ولد اسويدات الليلة البارحة، في الملعب البلدي بدار النعيم، على فعاليات تظاهرة ثقافية تُناقش: "إعلام المستقبل والتحول الرقمي" ضمن الأسبوع الوطني للثقافة والشباب والرياضة المدرسية.
وتميزت أنشطة الحفل المنظم بالشراكة بين وزارة الثقافة والشباب والرياضة والإذاعة الوطنية بوصلات فنية وفلكلورية، تنوعت لتشمل وصلة مع النيفارة بالإضافة لاستعراض من فرقة مدح دارالنعيم وأوبريت أشبال الإذاعة، كما تخللت السهرة عروض علمية وثقافية.
وفي كلمة له بالمناسبة نيابة عن وزير الثقافة، قال السيد محمد الأمين ولد افكو مكلف بمهة لدى الوزارة ومنسق الأسبوع الوطني للثقافة، أن مثل هذه التظاهرات الثقافية تشكل استشرافًا للمستقبل على أسس علمية تواكب التحولات العالمية، وتُحصن شباب الوطن، ومن خلالها نحافظ على ثقافتنا وقيمنا ونطور أنفسنا، ونعزز لحمتنا ونحفظ وطننا.
وأضاف أن مناقشة موضوع "إعلام المستقبل والتحول الرقمي" في هذه الأمسية، أُختير بعناية كونه يشكل أحد أهم المجالات تأثيراً على الشباب، داعيًا المحاضرين لتبسيط العروض العلمية والثقافية لتكون في متناول المستوى العقلي والمعرفي للمستهدفين، لتعُم الفائدة.
بدوره، أكد عمدة بلدية دار النعيم السيد أممه ولد القطب ولد أممه، أن الأسابيع الجهوية للثقافة والشباب و الرياضة المدرسية، أنشئت لهدف النهوض بالساحة الثقافية والرياضية، وخلق جيل يتمتع بالمعرفة اللازمة والوعي، وقادر على التكيف مع التحديات المختلفة ويتمتع بالقيم السليمة التي تساعد في بناء مجتمع متماسك يتحلى بالإبداع والثقة والانضباط الذاتي والقدرة على العمل الجماعي لبناء الوطن.
جرت فعاليات هذه الأمسية الثقافية بحضور والي نواكشوط الشمالية، وحكام مقاطعات الولاية الثلاث وعمد بلدياتها والمدير العام لشبكة إذاعة موريتانيا، بالإضافة إلى لفيف من أطر وزارة الثقافة والشباب و العلاقات مع البرلمان.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم