افتتاح ورشة لعرض مشروع قانون يتعلق بحرية الأسعار والمنافسة

الثلاثاء, 22/11/2022 - 13:51

افتتحت اليوم الثلاثاء في نواكشوط أعمال ورشة لعرض مشروع قانون يتعلق بحرية الأسعار والمنافسة، منظمة من طرف وزارة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة.
وأوضح معالي وزير التجارة السيد لمرابط ولد بناهي في كلمة بالمناسبة، أن مشروع القانون يدخل ضمن المساعي الحثيثة المبذولة لعصرنة قطاعه من خلال إرساء قواعد قانونية ومؤسسية وتنظيمية كفيلة بتعزيز دور التجارة الحرة في النمو الاقتصادي.
وبين أن هذه المساعي جزء من السياسة العامة للحكومة الرامية إلى تنفيذ برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، بما يحقق المواءمة بين البعد الاجتماعي والبعد التنموي وضرورة التوجه العام الحكومي لضمان حقوق المستهلك وتحقيق الفعالية الاقتصادية وتعزيز الإنتاج والابتكار والتقدم التقني.
وأضاف معالي الوزير أنه في ظل العولمة ازدادت الحاجة إلى ضرورة اعتماد سياسات اقتصادية وطنية توازن بين متطلبات الانفتاح على المحيط الاقتصادي الدولي ومتطلبات تأهيل النظام الاقتصادي المحلي للتنافس مع الأنظمة الاقتصادية الأجنبية.
افتتحت الورشة بحضور معالي وزير العدل، ورئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريانيين، ورئس غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية، وأطر من القطاع.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم