السعودية تهدي دول الساحل الخمس مجموعة من المدرعات المسيرة

الثلاثاء, 22/11/2022 - 17:29

احتضن مقر قيادة الأركان العامة للجيوش في نواكشوط زوال اليوم الثلاثاء حفلا للتوقيع على بروتوكول استلام مجموعة من المدرعات الخفيفة المعروفة بالمدرعات "المسيرة" هدية من المملكة العربية السعودية للدول الأعضاء في مجموعة الخمس في الساحل.

ومثل بلادنا في هذا الحفل اللواء محمد فال الرايس الرايس، مدير المديرية المركزية للعتاد بقيادة الأركان العامة للجيوش وعن المملكة العربية السعودية العميد يوسف الطاسان ، مدير إدارة التعاون الدولي بقيادة الأركان السعودية بالإضافة إلى ممثلين عن المندوبية الدائمة لمجموعة الخمس في الساحل في نواكشوط وأتشاد وبوركينا فاسو والنيجر.

وعبر مدير المديرية المركزية للعتاد بقيادة الأركان العامة للجيوش في كلمة باسم قائد الأركان العامة للجيوش عن شرف موريتانيا باستضافة اشقائها من المملكة العربية السعودية والدول الأعضاء في مجموعة الخمس في الساحل للتوقيع على ابروتوكول استلام مدرعات خفيفة مقدمة كهدية من المملكة العربية السعودية لدول المجموعة لمساعدتها في التصدي لظاهرة الإرهاب وتوفير الأمن والاستقرار لشعوب المجموعة.

وأشاد باسم موريتانيا وباسم دول المجموعة بهذه الهدية السخية التي ستساهم لا محالة في دحر الإرهاب وتوفير الأمن والاستقرار في محيط مجموعة الخمس في الساحل، معربا في هذا الصدد عن تشكرات كافة الأطراف المعنية، لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء.

بدوره عبر العميد يوسف الطاسان، مدير إدارة التعاون الدولي بقيادة الأركان السعودية في كلمة له بنفس المناسبة عن سعادته بوجوده في بلده الثاني موريتانيا للتوقيع على آلية تحدد

تسليم مدرعات خفيفة هدية من المملكة العربية السعودية لجيوش الدول الأعضاء في مجموعة الخمس في الساحل لمساعدتها في جهودها الرامية إلى التصدي لظاهرة الإرهاب وتوفير الأمن والاستقرار لشعوبها.

وسيتم بموجب البرنامج أو الآلية التي تم الاتفاق عليها بين الجهات المعنية تسليم الحصة الخاصة بكل دولة على حدة عبر مينائها أو ميناء إحدى الدول المجاورة لها بالنسبة للدول التي لا تتوفير على واجهة بحرية.

حضر حفل التوقيع عدد من الضباط بقيادة الأركان العامة للجيوش وأعضاء الوفد المرافق لمدير التعاون الدولي بقيادة الأركان السعودية.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم