تخليد اليوم الدولي لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات

الجمعة, 25/11/2022 - 20:44

أكدت معالي وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة السيدة صفية بنت انتهاه، أن حماية وترقية الفئات الاجتماعية الأكثر هشاشة تحتل أولوية قصوى في البرنامج المجتمعي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

جاء ذلك في كلمة لمعالي الوزيرة خلال إشرافها على حفل نظم اليوم الجمعة في نواكشوط بمناسبة تخليد اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد النساء والفتيات، تحت شعار: "متحدون من أجل القضاء على العنف ضد المرأة".

وأضافت أن قطاع العمل الاجتماعي قام بجهود قانونية وثقافية ترمي إلى محاصرة ممارسة العنف ضد النساء والفتيات من خلال العمل على تمكين المرأة اقتصاديا لدعم استقلاليتها، مشيرة إلى أن الجهود المبذولة في هذا المجال ترمي إلى بلوغ الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة سبيلا لتحقيق التزامات بلادنا بهذا الخصوص بحلول عام 2030.

من جانبه، أكد الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة للسكان في بلادنا السيد الشيخ فال، أن إطلاق هذه الأنشطة يأتي بهدف بلورة تأملات جماعية ومتعمقة لمنع العنف ضد النساء والفتيات والقضاء عليه بشكل نهائي، معربا عن تشجيع منظومة الأمم المتحدة للحكومة الموريتانية والتزامها بدعم الإجراءات الوقائية والعلاج المناسب للعنف القائم على النوع الاجتماعي.

وأضاف أن صندوق الأمم المتحدة للسكان كمنظومة تابعة للأمم المتحدة يتمثل دوره في تشجيع جميع المبادرات القادمة من البلدان والموجهة نحو زيادة الوعي والتعبئة وتبادل المعرفة والابتكار في مكافحة العنف ضد النساء والفتيات، بالنظر إلى حجم وخصوصية هذا النوع من العنف.

جرى حفل التخليد بحضور معالي مفوض حقوق الإنسان والعمل الانساني والعلاقات مع المجتمع المدني، السيد الشيخ أحمدو ولد أحمد سالم ولد سيدي، والأمين العام لوزارة العمل الاجتماعي، ورئيسة المرصد الوطني لحقوق المرأة والفتاة، وممثلي السلطات الإدارية والأمنية بولاية نواكشوط الغربية.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم