انطلاق الحملة الوطنية لتحصين المواشي

الخميس, 01/12/2022 - 20:12

أشرف معالي وزير التنمية الحيوانية، السيد محمد عبدالله ولد عثمان، رفقة والي لعصابه السيد عبد الرحمن ولدالحسن، اليوم الخميس في مدينة كيفه على انطلاق الحملة الوطنية لتحصين المواشي لسنة 2022/2023 .
وأوضح معالي الوزير في كلمة بالمناسبة، أن الثروة الحيوانية تشكل شريان هاما للاقتصاد الوطني، لما تمثله من نسبة معتبرة في الناتج المحلي الإجمالي حيث تصل إلى 21% وتساهم في القطاع الريفي بنحو 68% كما تستقطب مايزيد على 60% من العمالة الريفية، وتلعب دورا محوريا في تحقيق الأمن الغذائي خاصة في ما يتعلق بمادة اللحوم الحمراء.

وأشار إلى أن الوقاية تلعب دورا كبيرا للمحافظة على نمو الثروة الحيوانية الأمر الذي حدى بقطاع التنمية الحيوانية للإهتمام بمختلف جوانب حملة تحصين المواشي حيث سيتم في هذا الصدد تعزيز التغطية الصحية لتشمل كافة المناطق الرعوية وذلك عبر تسيير 68 فرقة بيطرية مجهزة لهذا الغرض،ستجوب مختلف المناطق الرعوية لتحصين الأغنام والماعز ضد مرض الطاعون والمجترات الصغيرة والسيطرة على مرض ذات الرئة والجنب الساري لدى الأبقار وفق الخطط الوطنية الهادفة إلى القضاء على هذه الأمراض.
وشكر معالي الوزير الشركاء الفنيين والماليين وخاصة البنك الدولي عبر البرنامج الجهوي لدعم النظام الرعوي في الساحل لدعمه المقدر لإنجاح هذه الحملة، مطالبا جميع الفاعلين ببذل كافة الجهود الممكنة في حملة تحصين المواشي لتحقيق الأهداف المتوخاة من هذه الحملة.

نشير إلى أن هدف هذه الحملة المجانية هو تحصين 7 ملايين رأس من الأغنام والماعز ضد طاعون المجترات الصغيرة و2300000 رأس من الأبقار ضد مرض ذات الرئة والجنب الساري.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم