رئيس الجمهورية يستقبل بعثة من مؤسسة التمويل الدولية

الأربعاء, 21/12/2022 - 19:03

استقبل فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، ظهر اليوم الأربعاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط، بعثة من مؤسسة التمويل الدولية برئاسة السيد آن سينجيس، مستشار المدير العام لمؤسسة التمويل الدولية.

وأكد السيد آن سينجيس، في تصريح بعد المقابلة، أن وفد مؤسسته تشرف بلقاء فخامة رئيس الجمهورية بحضور وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية.

وأضاف أنه تم خلال اللقاء بحث التعاون بين موريتانيا ومؤسسة التمويل الدولية التي تعد أهم هيئة لتمويل أنشطة القطاع الخاص في الدول النامية، وتولي عناية خاصة للقارة الافريقية التي تستفيد من ثلث تمويلات الهيئة.

وقال إن المؤسسة تعتبر أن موريتانيا تتمتع بمقدرات هامة تطمح مؤسسة التمويل الدولية أن تنطلق منها لاعتماد استراتيجية تهدف إلى خلق فرص عمل وتحسين الظروف المعيشية للنساء عبر توفير وظائف لهن في القطاع الخاص، مشيرا إلى أنه لهذا الغرض سيعقد الوفد لقاءات مع الفاعلين في القطاع الخاص الموريتاني.

وأبرز أن اللقاء مع فخامة رئيس الجمهورية تناول كذلك فرص الاستثمار في مجال البنوك وتمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وكذا القطاع المعدني لأهميته في موريتانيا، كما تطرق الحديث لقطاعي الزراعة والتنمية الحيوانية.

وأكد أن مؤسسة التمويل الدولية تسعى عبر هذه الزيارة لتفعيل وتعزيز التعاون مع موريتانيا في مختلف المجالات.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم